وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية غزة يتوجه الى باريس وبروكسل لفتح آفاق لدعم البلديات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 16:21 )
غزة- معا- غادر رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان مدينة غزة متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس والعاصمة البلجيكية بروكسل في زيارة عمل تستهدف فتح آفاق لدعم ومساعدة المدن الأوروبية والمنظومات البلدية والمحلية فيها للبلديات الفلسطينية.

وقال د. أبو رمضان في بيان وصل "معا" نسخة منه هذه الزيارة حافلة بفعاليات العمل التي تستهدف تخليص البلديات الفلسطينية من أزمتها المالية الخانقة وأنه سيلتقي خلال زيارته للعاصمة الفرنسية برئيس المدن الفرنسية للتعاون اللا مركزي لفلسطين كلود نيكوليه بحضور سفيرة فلسطين لدى فرنسا هند خوري.

كما سيشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع المبادرة الدولية لدعم السلام والتعاون والتنمية، وكذلك سيجتمع مع مدراء التعاون ومنسقي العلاقات بين بلديتي غزة ودنكرك الفرنسية.

وأوضح د. أبو رمضان أنه سيبذل جل جهده خلاص هذه الاجتماعات لشرح أسباب وتداعيات الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية ونتائجها الوخيمة على البلديات التي تعتبر في مقدمة المؤسسات التي تعاني بشدة من نتائج الحصار والإغلاق والممارسات الاسرائيلية المتواصلة، مضيفاً أنه إنذاراً عالياً للمسؤولين الأوروبيين بإمكانيات انهيار البلديات الفلسطينية التي تقدم الخدمات الأساسية والحيوية والضرورية لمجموع الشعب الفلسطيني في سائر الأراضي الفلسطينية.

وأشار د. أبو رمضان أن محطته الثانية بروكسل ستشهد اجتماعاً مع ميشيل ديلبار رئيس مجلس بلدية دنكرك الكبرى بحضور ليلى شهيد المندوبة الفلسطينية لدى الاتحاد الأوروبي، واجتماعاً أخر مع لجنة العلاقات الخارجية والتعاون اللا مركزي الأوروبي.

كما سيعقد اجتماعاً مع أعضاء في البرلمان الأوروبي عملت ليلى شهيد على تنظيمه سيقوم خلاله بمطالبة الاتحاد الأوروبي بتغطية رواتب موظفي البلديات الفلسطينية أسوة بما هو مقرر لوزارتي الصحة والتربية والتعليم خصوصاً أن موظفي البلديات يعملون في مجالات لا تقل أهمية مما يقوم به موظفو الوزارتين المذكورتين.

وذكر د. أبو رمضان أنه سيلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في كلا البلدين وسيشرح لهما الأوضاع الراهنة والظروف العامة، ووضع البلديات الفلسطينية بوجه خاص، كما سيسعى لعقد لقاءات على هامش زيارته مع أعضاء من السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي لنفس الغرض، ولمحاولة تجنييد دعم من بلدانهم للبلديات الفلسطينية.

وأكد د. أبو رمضان بالتأكيد على أن الزيارة تندرج في إطار حملة الجهود المكثفة التي أطلقها الاتحاد الفلسطيني للبلديات لإيجاد الحلول المطلوبة للأزمة المالية الطاحنة التي تعاني منها البلديات ، مختتماً بالإشادة بالدور المهم الذي قامت به ليلى شهيد وهند خوري لإنجاز المشاركة الفلسطينية في جميع الفعاليات المذكورة .