وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يلتقي وفد جمعية الشروق لرعاية الصم برفح ويؤكد على دعمه لحقوق ومطالب ذوى الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 17:03 )
غزة-معا-التقى الدكتور رضوان الأخرس وزير الصحة في مكتبه صباح اليوم الأربعاء مع وفد جمعية الشروق لرعاية الصم بمحافظة رفح وضم الرئيس الفخري فتحي زقوت وعبد الرحمن القن مدير الجمعية ومحمد الرنتيسى مسئول الصم والعديد من أعضاء الجمعية وبحضور زينب عودة مديرة إعلام مكتب الوزير .

وفى مستهل اللقاء رحب الوزير الأخرس بالحضور وثمن الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في رعاية الأبناء الصم وكافة الجمعيات في رفع مستوى الرعاية والخدمة المقدمة إليهم من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج .

ثم استمع الوزير الأخرس من السيد زقوت إلى نبذة عن الجمعية ودورها في تأهيل الصم مهنيا والبرامج التي تقدمها مثل الأشغال اليدوية ومحو الأمية ودورات في لغة الإشارة للمجتمع المحلى

وطلب القن من وزير الصحة أن يعمل لفئة المعاقين بشكل عام والصم بشكل خاص على تطبيق قانون 5% الذي يضمن حصولهم على هذه النسبة من الوظائف والعمل في الوزارات المختلفة والذي تم إقراره في المجلس التشريعي ولم يطبق حتى الآن .

من جهته أكد الوزير الأخرس على حرصه وسعيه للتخفيف من معاناة المعاقين والعمل على منحهم كافة الحقوق التي تم إقرارها لهم وبما يكفل الحصول على النسبة المقرة لهم في نيل الوظائف في الوازرات المختلفة.

وخاطب الوزير الوفد وقال لهم " إعتبرونى أبا لكم وراعى لكل ما تحتاجونه فأنتم أمانة في أعناقنا ومسؤولية نتحملها بكل أمانة كي نرسم البسمات على وجوهكم جميعا "

وقال الوزير الأخرس " إن الوزارة تتبع نهج وبرنامج الباب المفتوح وتتعامل مع جميع أبناء شعبها على حدا السواء من أجل تحقيق جميع المطالب والحقوق العادلة ولكافة الفئات خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة "

وأعرب الوزير عن أمله في تنجح حكومة الوحدة الوطنية في تلبية جميع احتياجات الشعب الفلسطيني وعلى وجه الخصوص الاحتياجات الصحية وفى التخفيف من معاناة الشعب والعمل على رفع الحصار السياسي والمادي وتوفير لقمة العيش الكريمة.
وأكد الوزير الأخرس على أن أولوية الوزارة العمل على رفع مستوى الطواقم الطبية لتحقيق الاستقلال الوطني الصحي وتخفيف المعاناة ومشقة السفر عن المواطنين نتيجة الحصار الاسرائيلى وإغلاق المعابر.

وأكد الوزير على أهمية وضرورة تعاون الجميع والحرص على المصلحة العليا وخدمة المواطن والمريض الفلسطيني بالدرجة الأولى والارتقاء بالعمل الطبي وتوفير كافة التخصصات النوعية المطلوبة لتوفير كافة الخدمات الصحية داخل الوطن.

وفى ختام اللقاء وجه القن دعوة لوزير الصحة لزيارة مقر الجمعية فى رفح وبدوره الوزير الأخرس وعد الوفد بتلبية دعوتهم والقيام بالزيارة في القريب العاجل .