وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمرو يدعو رجال الاعمال الهولنديين الى الاستثمار في فلسطين

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 20:37 )
الخليل - معا - دعا وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. تيسير عمرو، اليوم الاحد، رجال الاعمال الهولنديين الى تنظيم زيارات استكشافية للفرص الاستثمارية المتاحة في دولة فلسطين والاستثمار خصوصا ان هناك فرصا استثمارية واعدة تمكن رجال الاعمال في كلا البلدين من اقامة استثمارات وشركات مشتركة تعود بالنفع والفائدة على اقتصاد البلدين.

وقال عمرو خلال المشاركة نيابة عن وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي بجانب وزير الخارجية الهولندي فرانس تيميرمانس، في تدشين خط انتاج لمصنع الجبريني للألبان لإنتاج الجبنة الصفراء الهولندية في مدينة الخليل الذي تم انشاؤه بمساعدة من هولندا ضمن برنامج استثمار القطاع الخاص (PSI).

وأضاف عمرو "ان العلاقات الفلسطينية الهولندية تشهد تطوراً ملموساً، والتي تأتي ترجمة عملية للجهود التي يبذلها الوزير ناجي، من اجل تأمين دعم هولندي للقطاعات الاقتصادية المختلفة، ودعم مشاريع وبرامج القطاع الخاص الفلسطيني".

وبين عمرو أن زيارة وزير الخارجية الهولندي لمدينة الخليل، تأتي بعد يوم حافل من اللقاءات المشتركة التي شهدتها مدينة بيت لحم بين الجانب الفلسطيني والهولندي حيث تم في إطارها لقاء بين رئيس وزراء دولة فلسطين مع نظيره الهولندي، ولقاء بين وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي مع نظيره الهولندي وقد توجت هذه اللقاءات بالتوقيع على عددٍ من الاتفاقيات في مجال الزراعة والمياه وغيرها).

بدوره عبر وزير الخارجية عن سعادته لوجوده اليوم في مدينة الخليل عن مستوى جودة المنتج، وعلاقة التعاون بين هولندا وفلسطين، وفي هذا الاطار قال الوزير" اعلم بأن الخليل مدينة صناعية ولديها صناعات ذات جودة، وبهذه الجودة تستطيعون ان تصلوا للسواق العالمية، ونحن مستعدون لدعمكم في اتقان جودة صناعاتكم".

وجرى حفل التدشين بحضور محافظ الخليل كامل حميد ورئيس بلدية الخليل د. داود الزعتري، ورئيس ملتقى رجال الاعمال محمد نافذ الحرباوي، ووزير الاقتصاد الاسبق محمد كمال حسونة، ورئيس رابطة الجامعيين أحمد سعيد بيوض التميمي، ورئيس غرفة الخليل محمد غازي الحرباوي، وممثلين عن القطاع العام والخاص. وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة الجبريني لمنتجات الالبان والمواد الغذائية، الدكتور اسماعيل الجبريني ومدير عام شركة الجبريني لمنتجات الالبان والمواد الغذائية.

بدوره استعرض جهاد الجبريني مسيرة الشركة ومنتجاتها وأهدافها المستقبلية، مبيناً ان طموح الجبريني لمنتجات الأجبان هو تغطية السوق المحلي وشرق القدس وفي الأسواق الاسرائيلية.

أضاف: " إن رؤية الشركة هي تصنيع منتجات آمنة ذات جودة عالمية للمستهلكين اينما كانوا". وأشاد بالعلاقات الثنائية التي تربط الجبريني مع شركات هولندية ساهمت في تطوير منتجات الأجبان والألبان لدى الجبريني.