وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يرفض اقتراح ميرتس تسليم قطاع غزة لجامعة الدول العربية ويعتبرها محاولة للايقاع بين الفلسطينيين والعرب

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 17:42 )
رام الله - معا - قال وزير الاعلام والمتحدث الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي ان اقتراح بعض قادة حركة ميرتس بتسليم قطاع غزة لجامعة الدول العربية هو نسف لوحدة الاراضي الفلسطينية ولحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني ولمبدا اقامة دولة فلسطينية وللنظام الديمقراطي الذي انتخب على اساسه رئيس السلطة الفلسطينية والمجلس التشريعي وتم من خلاله تشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

وطالب الوزير البرغوثي حركة ميرتس الاسرائيلية بالعمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية والقدس وقطاع غزة واقامة دولة فلسطينية على كامل الاراضي المحتلة منذ عام 67 ومن ثم الدعوة الى نشر قوات دولية بين الدولة الفلسطينية واسرائيل بدل طرح اقتراحات تسهل مهمة اولمرت بنصفية فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة

واعرب البرغوثي عن رفض الجانب الفلسطيني للاقتراح الاسرائيلي الذي يعد محاولة للايقاع بين العرب والفلسطينيين والالتفاف على مبادرة السلام العربية التي تنص بوضوح على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير واقامة دولته الوطنية المستقلة .

واكد البرغوثي ان أي حل ينتقص من الحقوق الفلسطينية ولايقود الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة لن يلاقي قبولا ولن يكتب له النجاح وان على حركة ميرتس في الذكرى الاربعين للاحتلال ان تبحث عن حل لاجتثاث الاحتلال بدلا من البحث عن حلول جزئية للتغطية على استمراره .


وفي موضوع اخر اعرب وزير الاعلام عن شكر الحكومة واشادتها بموقف نقابات الوظيفة العمومية على الموقف الوطني والشجاع بوقف الاضراب والاستجابة لنداء الحكومة لتوحيد الصف الوطني.

وقال البرغوثي ان عودة العاملين الى العمل سيخفف من معاناة المواطنين في ظل الاوضاع السائدة في الاراضي الفلسطينية من حصار وعدوان اسرائيلي.

واكد البرغوثي ان الحكومة ملتزمنة بشكل مطلق وبانتظام دفع رواتب الموظفين مطلع كل شهر بانتظام وانها تعي تماما احتياجات ابناء شعبنا مشيرا الى ان المشكلة تكمن في الاحتلال الاسرائيلي الذي يوصل احتجاز850 مليون دولار من عائدات الضرائب الفلسطينية حيث تشكل 70% من دخل السلطة الوطنية.

واضاف البرغوثي ان الحكومة ستسعى مع مختلف المؤسسات لتخفيف الضائقة عن الموظفين وستواصل الكفاح لاستعادة اموال الشعب الفلسطيني وتسديد كامل المتاخرات.

كما اكد البرغوثي أن الخلاف ليس بين الحكومة والنقابات، وان الحكومة والنقابات والشعب في خندق واحد في مواجهة العدوان الإسرائيلي وحالة الحصار.

ودعا البرغوثي إلى تعزيز روح التكاتف والتضامن في مواجهة الحصاروكسره وتعزيز صمود شعبنا مشددا على ان حكومة الوحدة الوطنية مصممة على النجاح ورفع الحصار والمعاناة عن شعبنا الفلسطيني.