وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحترف وبنك فلسطين يختتمان دورة "إدارة ضغوط العمل"

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 17:19 )
نابلس - معا - اختتمت اكاديمية المحترف للتنمية البشرية والتدريب الابداعي الدورة المميزة بعنوان " إدارة ضغوط العمل " التي استهدفت مدارء ومراقبي بنك فلسطين في الضفة، وشمل التدريب الذي استمر 16 ساعة تدريبية على مدار ثلاثة ايام، المدراء من جميع فروع بنك فلسطين في محافظات الضفة. حيث عقدت الدورة في قرية اريحا السياحية وباجواء تدريبية جديدة ومبتكرة هي الاولى من نوعها واسلوبها التدريبي الجديد والمتيز.

واشرف على التدريب خبير التنمية البشرية الدكتور محمد بشارات الحاصل على العديد من الالقاب التدريبية المتقدمة حيث تم دمج اساليب تدريبية حديثة ومبتكرة من قبل الدكتور بشارات وقد سجلت باسمه لتميزها.

وقام الدكتور بشارات بتعريف المشاركين بمهارات إدارة ضغوط العمل وكيفية مواجهتها بحكمة وتميز باعتبار أن ضغوط العمل لها دور كبير في الحد من الإبداع لدى الموظف والانجاز السريع وتعتبر ضغوط العمل تفاعل بين الدوافع والمنبّهات الموجودة في البيئة الخارجية، وبين الاستجابة الفردية لها بأشكال تحدّدها معالم الطباع والشخصية. وهذا يعني أن مستوى الشعور بضغوط العمل وانعكاساتها، يتفاوت من شخص إلى آخر وذلك بحسب كفاءته وطبيعته وموقعه في المؤسسة ويرجع ذلك للكثير من الأسباب كما بينها بشارات.

وبين أثر ضغوط العمل في الحد من الانجاز والعمل الفعال وكيفية مواجهتها بعدة تقنيات وأساليب وذلك للتخلص منها أو للحد منها بشكل كبير كما درب بشارات المشاركين على بعض تمارين رياضية هامة تساعد في التغلب على الإجهاد والأرق والتوتر الناتج عن ضغوط العمل والتدرب على الضحك الايجابي الفعال والصحي مؤكد أن النظرة الإيجابية لها دور كبير في التغيير والتغلب على ضغوط العمل والحياة .

وفي نهاية الدورة التدريبية شكر الخبير بشارات كافة المتدربين على حسن المشاركة الرائعة من قبلهم والتفاعل الايجابي وأثني بشكره لادارة بنك فلسطين على الشراكة المتميزة في انجاح البرنامج التدريبي كما قدم بشارات شهادات معتمدة من أكاديمية المحترف لكافة المشاركين في البرنامج التدريبية.