وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرات الزراعية تشارك في منتدى التعاون الفلسطيني الهولندي الأول

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 13:07 )
طوباس - معا - شاركت شركة الفرات الزراعية ومقرها محافظة طوباس والأغوار الشمالية المنتدى الذي أقيم في بيت لحم و ذلك بحضور رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله ورئيس الوزراء الهولندي مايكل روت وعدد من الوزراء من الجانبين ووفود مشاركة من رجال أعمال هولنديين وفلسطينيين.

بدوره، أوضح موفق دراغمة مدير عام شركة الفرات الزراعية المشارك في المنتدى انه تم عقد اجتماعات مع النظراء الهولنديين وذلك بهدف وضع خطط عمل تعاون مشترك من اجل فتح آفاق الاستيراد وخاصة نوعيات جديدة من البذور والتقاوي من هولندا.

كما أكد دراغمة على أهمية هذه اللقاءات مع النظراء الهولنديين بالتعرف والنهوض بالواقع الزراعي في دولة فلسطين كما عرض الجانب الهولندي على الفلسطينيين الاستفادة من الخبرات الزراعية الهولندية وخاصة في مجال البذور والتقاوي وغيرها.

كما قدم دراغمة شرحا عن المعيقات التي تواجه قطاع الزراعة في ظل الاحتلال وخاصة في مناطق الأغوار التي تعتبر سلة فلسطين الزراعية.

كما قدم دراغمة الشكر إلى رئيس الوزراء الهولندي مايكل روت ورئيس الوزراء الفلسطيني د.رامي الحمد لله و وزير الزراعة الفلسطيني المهندس وليد عساف، مؤكدا أن هذه اللقاءات تعتبر مساهمة في إطار الدعم الهولندي للاقتصاد الفلسطيني وخاصة الزراعة وان القطاع الخاص سيلعب دور مهم في مساندة وبناء اقتصاد الدولة الفلسطينية.