وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"لجان الرعاية الصحية" تواصل تقديم خدماتها لصالح مرضى العيون

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 13:33 )
القدس - معا - تواصل " لجان الرعاية الصحية" الفلسطينية تقديم خدماتها النوعية في اظار تظوير علاقات الشراكة مع المؤسسات الصحيه ، ومنها برنامج عيادة العيون الثابتة في مركز "الشهيد عمر القاسم الطبي التخصصي" ببلدة عزون بمحافظة قلقيلية التابع للجان الرعاية الصحية وذلك بالتعاون مع مستشفى العيون " سان جون" في القدس.

وأكدت ثريا الأمير المشرفة على العيادة أن البرنامج الذي انطلق منذ سنة يتم تنظيمة كل يوم أربعاء من بداية كل شهر . وأضافت الأمير أن فتح العيادة يأتي انسجاماً مع دور "لجان الرعاية الصحية" في خدمة البلدات والقرى بمحافظة قلقيلية وذلك تعزيزاً لرسالتها الطبية في التواصل مع أبناء المنطقة والمساهمة في توفير خدمات صحية متميزة للسكان.

ويأتي إطلاق العيادة الثابتة وذلك تجاوبا مع القيود المفروضة على حركة المرضى الى مدينة القدس حيث يتم فحص و معالجة 40-50 مريض في كل بداية شهر. منهم طلبة المدارس،الى جانب صرف الأدوية على المراجعين.حيث استفاد من ذلك مئات المواطنين والمواطنات ،فيما يجري تحويل الحالات الطارئة الى مستشفى " سان جون " للعيون في القدس وذلك لإجراء العمليات الجراحية اللازمة.

وتهدف "لجان الرعاية الصحية" الفلسطينية الى التعاون مع مستشفى "سان جون" للعيون في القدس وذلك لتطبيق برنامج الكشف المبكر عن اعتلال شبكية العين.

ودأبت اللجان منذ تأسيسها في العام 1985 إلى الارتقاء بالوضع الصحي لأفراد المجتمع الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة الحالية من خلال دعم احتياجاته وتبني البرامج المجتمعية الصحية.