وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوضية السامية للامم المتحدة تنظم "سباق المارثون"

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 16:12 )
اريحا - معا - نظمت المفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان في فلسطين "سباق المارثون" بعنوان شارك من اجل حقوقك وذلك بالتعاون والشراكة مع محافظة اريحا والاغوار ومركز "شمس" لحقوق الانسان والديمقراطية في فلسطين حيث انطلق المشاركون من حرم ساحة جامعة الاستقلال وسط مدينة اريحا.

وقال ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار "نؤكد اليوم من خلال هذه الفعالية اننا متمسكون بحقوقنا الوطنية وحتمية الاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف واننا كباقي شعوب المنطقة لنا الحق بحياة كريمة"، مشددا ان فلسطين كانت على الدوام ارض السلام والتعايش بين مختلف الاقوام والشعوب والديانات ومنها انطلقت الديانات السماوية.

وبين جيمس رولي المنسق المقيم للامم المتحدة في فلسطين ان الامم المتحدة المنظمات والوكالات المنبثقة عنها في هذا المجال تدعم حقوق الانسان وتسعى لتعزيز تلك الحقوق في مختلف بلاد العالم وان هذه الانشطة والفعاليات تأتي في هذا الاطار.

وتحدث ماتياس بانكي رئيس مكتب مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان في فلسطين، منوها ان المفوضية تعمل في الاراضي الفلسطينية منذ عشرين عاما وان هناك العديد من الانشطة والفعاليات للتأكيد على حقوق الانسان وفق الاعلان الدولي.

وأضاف تيسير عبد الله رئيس جامعة الاستقلال ان الجامعة تدعم وتتبنى كل ما من شأنه ان يسهم في نشر الوعي والمعرفة والعمل المؤسسي وما يقرب الشعب الفلسطيني من حصوله على حقوقه الوطنية وان يحييا حياة كريمة.