وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بولس: الأسير حماد يعود إلى الإضراب

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 15:36 )
القدس - معا - أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس، أن الأسير علاء حماد عاد إلى خطوته النضالية المتمثلة بالإضراب المفتوح عن الطعام وذلك منذ يوم أمس، بعد مماطلة سلطات الاحتلال في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

ويفيد الأسير أن مصلحة سجون الاحتلال التزمت بأن تقوم عائلته المتواجدة في القدس بزيارته الفورية، وتم السماح لمجموعة من أقاربه من أخواله وخالاته بزيارته في "عيادة سجن الرملة" إلا أنه وبخصوص البند الثاني الذي يتضمن التزاما بالسماح لزوجته وأولاده بزيارته أغفلته مصلحة سجون الاحتلال ولم تنفذه. حيث كان من المنتظر أن يُبلغ حماد بميعاد ومجريات الزيارة، بالمقابل لم ينفذ هذا البند مما حذا بالأسير حماد أن يعلن عودته للإضراب عن الطعام.

وأضاف بولس أن الأسير حماد شدد على أنه لن يتراجع عن موقفه إلا عند السماح لعائلته بزيارته، وكان حماد قد أعلن تعليق إضرابه عن الطعام قبل 6 أيام بعدما أكدت له طبيبة في مستشفى "برزلاي" قبل نقله "لعيادة سجن الرملة" أنه يعاني من وجود فيروس في الأمعاء سبب له بداية نزيف وتلوث في أمعائه.

هذا ونقل بولس خلال زيارته اليوم للضابط المتواجد في "عيادة سجن الرمله" شكوى الأسير حماد من عدم الاكتراث بمطالبه ووضعه الصحي، مطالبا بتنفيذ الاتفاق الذي يقضي بوجوب رؤيته لزوجته وأبنائه، علما أنه ومنذ 7 سنوات لم يرى عائلته.

يذكر أن الأسير حماد بدأ خطوته النضالية بالإضراب قي تاريخ الثاني من أيار الماضي.