وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يعلن تضامن الاتحاد مع إضراب موظفي وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 16:18 )
رام الله -معا - دعا شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين العمال الفلسطينيين إلى التضامن مع العاملين في وكالة الغوث الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن العمل منذ أسبوع وأشاد سعد بوحدة العاملين في القطاعات الثلاث التابعة للوكالة(معلمين وعمال وموظفين) .

وقال : إن وحدتكم وصمودكم في وجه إدارة وكالة الغوث انجاز عظيم يضاف إلى انجازات شعبنا الذي ضرب أروع الصور في الصمود والتصدي"، وحذر من خطورة التعاطي مع السياسة التي تمارسها إدارة الوكالة والتي تهدف إلى شق الاتحاد العام للعاملين في الوكالة .

ودعا سعد المجتمع الدولي إلى إنصاف العاملين في الوكالة الذين تآكلت رواتبهم وتدنت أجورهم بسبب غلاء المعيشة في فلسطين وما يذكر أن اتحاد العاملين في وكالة الغوث الدولية في الضفة الغربية اصدر بيانه العاشر الذي جاء تحت عنوان صمودنا طريق انتصارنا والذي أكد على النقاط التالية: إن جميع مطالبنا الأربعة التي وردت في بيان نزاع العمل هي حزمة واحدة أما فيما يختص بزيادة الرواتب في البند الأول فهي راسخة ولا تتغير .

وقال البيان إن ما عرضه مدير العمليات هو اقل من الحد الأدنى بكثير ومرفوض وبالنسبة لسياسة دفع الأجور يجب أن تكون شاملة لجميع العاملين أسوة بما هو مطبق في جميع الأقاليم وموقفنا من هذه القضية حازما وبخصوص المعتقلين السياسيين .

وقال البيان "من غير المقبول الاستغناء عن خدمات أي معتقل سياسي تحت أي مبرر أما فيما يتعلق بالبند الثالث لا اجر بدون عمل فقال البيان إن هذه المقولة تهدف إلى زعزعة صلابة العاملين ولاثؤثر في عزيمتنا لا من قريب ولا من بعيد ولن نسمح باقتطاع أي دينار من الموظفين على خلفية الإضراب .

وأكد البيان أن لجنة من الاتحاد تشكلت من اجل إبرام اتفاق مع تسعة بنوك لتعزيز صمود العاملين خلال الإضراب المفتوح ويتوقع أن تنجز هذه اللجنة عملها قبل الخميس القادم ,أما فيما يتعلق بالحملة الوطنية لمكافحة شلل الأطفال .

قال البيان :إن الاتحاد يدعم هذه الحملة من خلال السماح لبعض الممرضات المشاركة في هذه الحملة من خلال ترتيبات خاصة دون استخدام سيارات الوكالة,كما ثمن اتحاد العاملين موقف اللجان الشعبية والقوى الوطنية والمؤسسات التي أعربت عن تأييدها ودعمها لنضالنا النقابي وحمل الاتحاد وكالة الغوث تبعات الإضراب المفتوح ,وأكد الاتحاد على إلغاء ورشات العمل أو أي اجتماعات داخل وخارج الوطن كما قرر الاتحاد تنظيم لقاء مركزي على مستوى الضفة الغربية وذلك يوم الاثنين القادم 16-12-2013 في كلية العلوم التربوية برام الله.