وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة الصحافيين تصدر بياناً وتوجه رسالـة الى نادي ريال مدريد عشية زيارته

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 19:08 )

بيت لحم - معا - عقد مجلس ادارة رابطة الصحافيين الرياضيين اجتماعا دورياً له في الـمقر العام لتجمع اسر الشهداء بناء على رغبة الزميل منير الغول عضو الرابطة، وحضر الاجتماع الزملاء: تيسير جابر وعمر الجعفري وبسام ابو عرة ومحمد صبيحات واحمد البخاري وفتحي براهمة ومنير الغول ومحمود السقا، وتغيب عن الاجتماع باذن مسبق الزميل فايز نصار.
وناقش الحضور العديد من الـمواضيع ومن ابرزها: الكتب الواردة والصادرة، ولجان الاتحاد العربي، وتشكيل لجان فرعية في الـمناطق والتطبيع الرياضي.
وبحث الزملاء الكتب الواردة والصادرة، ومن اهمها الكتاب الوارد من ادارة نادي شباب يطا والـمتضمن دعوة الرابطة لـمتابعة لقاء تكريمي يجمع يطا وفريق ام الفحم، وهو من فرق فلسطين الـ 48 الـمقرر اجراؤه يوم الجمعة الـمقبل في ملعب الشهيد وفا لـمناسبة اربعين رئيس رابطة مشجعي يطا الـمرحوم ابو فنار، وتقرر تلبية الدعوة بوفد يمثل الرابطة برئاسة الزميل تيسير جابر.
وتمت مناقشة الكتاب الـموجه من السيد زايد ابو اسنينة، وتقرر تكليف الزميلين: محمود السقا ومحمد صبيحات الجلوس مع ابو اسنينة وطلب ايضاحات حول كتابه، وعزت الرابطة ابو اسنينة بوفاة الـمرحوم والده.
وتداول الزملاء لجان الاتحاد العربي، وتقرر تكليف الزميل منير الغول، لـمتابعة هذا الـموضوع والاسراع في اعادة تسمية مسؤولي اللجان، تمهيدا لاعتمادها في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الـمقرر انعقاد جلسة رسمية له في الواحد والعشرين من الشهر الـمقبل في العاصمة الاردنية عمان ويمثل فلسطين في الاجتماع رئيس رابطة.
وناقش الزملاء باستفاضة زيارة نادي ريال مدريد الاسباني في التاسع عشر من الشهر الـمقبل تلبية لدعوة ما يسمى بـ "مركز بيريس للسلام" من اجل اللعب امام منتخب فلسطيني اسرائيلي مشترك، وبعد نقاش موسع تقرر اصدار بيان من الرابطة يتضمن الحيلولة دون اجراء اللقاء خصوصا ان اسرائيل تشن حرب ابادة على الشعب الفلسطيني، وينشر جيشها الـمحتل الدمار والخراب ويطارد الـمناضلين برصاصه الغادر وتقرر تكليف الزميل منير الغول بصياغة رسالة وترجمتها الى اللغة الانكليزية وارسالها الى نادي ريال مدريد لثنيه عن القدوم الى فلسطين، وتقرر ايضا مخاطبة وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولـمبية واتحاد الكرة الفلسطيني، من اجل عقد مؤتمر صحافي، يتم التركيز من خلاله على ممارسات الاحتلال اللاأخلاقية بحق الشعب الفلسطيني، وتقرر تأجيل البتّ في تشكيل اللجان الفرعة في الـمناطق.
واستمع الزملاء الى عضو الرابطة منير الغول، صاحب الدعوة الى الاجتماع، وبعد البحث والتدقيق، تقرر قبول اعتذار عضو الجمعية العامة، محمد سدر، ودعوته لحضور الاجتماع القادم الـمقرر يوم الاثنين الـمقبل لوضع النقاط على الحروف ولاستجلاء بعض الامور الـمهمة.