وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يحول قياديا في حماس للاعتقال الإداري ويمدد توقيف 8 أسرى

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 17:07 )
نابلس -معا - أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية حولت أمس الأحد قياديا في حركة حماس من مدينة قلقيلية للاعتقال الإداري ومددت توقيف (8 أسرى) آخرين.

وذكر محامي التضامن أسامة مقبول إن المخابرات الإسرائيلية حولت عبد الله عبد اللطيف جعيدي (42 عاما ) من مدينة قلقيلية إلى الاعتقال الإداري لمدة (4 شهور)، مشيرا إلى أن الاحتلال اعتقله بتاريخ 28/11/2013.

ويعاني الجعيدي الذي يعمل أستاذا للتربية الإسلامية من غضروف في الظهر وسبق أن اعتقل مرتين في سجون الاحتلال وأمضى ما مجموع (28 شهرا).

بدوره، قال محامي التضامن محمد العابد:"إن المحكمة العسكرية في بتاح تكفا مددت توقيف الأسير المحكوم بالمؤبد سليم محمد حجة وشقيقه مصطفى من قرية برقة قضاء نابلس لمدة (8 أيام)، كما مددت محمد سعيد سحلولة من مخيم بلاطة بنابلس لمدة (8 أيام)، وسامح عبد الإله عبد الهادي من نابلس لمدة (8 أيام) بغرض استكمال التحقيق معهم.

وأشار المحامي إلى أن محكمة سالم العسكرية مددت توقيف مسعود محروس الكوني من نابلس، ومحمد أبو عمشة من قرية زواتا قضاء نابلس، ولؤي صبحي داوود من قلقيلية وجميعهم لمدة (8 أيام)، كما مددت أمير يامين لمدة (5 أيام) لعرض ملفاتهم على النيابة العسكرية.