وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم: فرق الطوارئ جاهزة للتعامل مع المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 09:16 )
رام الله - معا - أكد اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الأشغال العامة والإسكان أن فرق الطوارئ جاهزة للتعامل مع طوارئ المنخفض الجوي في المحافظات كافة، حيث قامت الوزارة باتمام اصلاح اضرار المنخفض الماضي وتوسيع العبارات وتنظيف مجاري الوديان وفتح العبارات.

وبخسب الوزير غنيم فأن هذا يأتي في إطار توجيهات الرئيس محمود عباس بتوفير الظروف المناسبة للسلامة والامان للمواطنين واهتمام الحكومة ومتابعة رئيسها الدكتور رامي الحمد الله لهذا الموضوع تفاديا لوقع أية مضاعفات.

واضاف غنيم أن تعليمات وجهت لكافة المديريات التابعة للوزارة للتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كافة والعمل بروح الفريق الواحد وتقديم الاسناد اللازم لتمكينها من القيام بالتدخلات اللازمة في كافة المحافظات.

وأشار غنيم الى ان جاهزية الوزارة على الطرق الرابطة ومداخل المدن عالية، ناقلا امنياته بالسلامة والآمان لابناء شعبنا الفلسطيني كافة.

وقال غنيم أن مجلس الوزراء أكد على غرفة العمليات المركزية التي تضم الاطراف ذات العلاقة بالتدخل المباشر في حال وقوع أي طارئ، وعلى أهمية عمل لجان الطوارئ في المحافظات وتخويلها بالصلاحيات اللازمة للقيام بمهامها من خلال الازمات، مشيرا الى أهمية المجلس الاعلى للدفاع المدني ودور الأطراف كافة الايجابي خلال العام الماضي والحالي.

وكانت وزارة الاشغال العامة والإسكان قد اعلنت اليوم حالة الطوارئ تأهبا لتوقعات المنخفض الجوي بهدف تأمين السلامة المرورية على الطرق الرابطة ومداخل المدن وتأمين سلامة المواطنين من اي طارئ قد ينتج.

وأعلنت الوزارة تشكيل غرفة عمليات في كل مديرية من مديريات الوزارة في محافظات الضفة الغربية وتم تزويد المديريات بآليات حسب الحاجة وتتناسب مع احتياجات طوارئ المنخفض الجوي.

ودعت المواطنين إلى التعاون مع غرف الطوارئ في المديريات وعدم اعاقة عمل الآليات وعمال الطوارئ من خلال التجمهر وسد منافذ الوصول إلى موقع الأضرار.