وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين يثمن قرار تعليم المقالة لاعتماد مناهج تعزز قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 19:18 )
غزة- معا - ثمن مركز أسرى فلسطين للدراسات قرار الحكومة المقالة ممثلة بوزارة التربية والتعليم باعتماد مناهج مدرسية تعليمية تعزز قضية الأسرى في سجون الاحتلال ، وتعمل على زيادة الوعي بتلك القضية .

وقال الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز إن الحكومة في غزة اعتمدت مقررات دراسية جديدة من شانها أن تعزز الوعي بالقضايا الوطنية، والحقوق الفلسطينية، ومن بينها قضية الأسرى في سجون الاحتلال ، داعيا إلى إعطاء الأسرى مساحة اكبر في تلك المناهج نظرا لأهمية تلك القضية، وضرورة إعادة الاعتبار لها، وأن يتعرف عليها كل أبناء الشعب الفلسطيني ، لكي يدركوا ما يتعرض له هؤلاء الأسرى من ممارسات قمعية إجراءات إجرامية، من اجل حرية الوطن، ولكي يعلموا فضل هؤلاء الأسرى وبالتالي يصبح من الواجب عليهم العمل من اجل تحرير الأسرى أو التضامن معهم وهو اقل القليل .

وقال الأشقر بان المناهج تحتوى على معلومات عامة حول الأسرى وبعض الصور لقادة الأسرى أمثال مروان البرغوثي وحسن سلامه كذلك قدمت شرحا حول أهمية الأسرى ، وأنهم أسرى مقاومة وحق ، وبينت واجب الجميع تجاههم وكيف أن الإسلام يحض على تحرير الأسرى من السجون .

واعتبر الأشقر دعم تلك المناهج وتعزيزها وتوسيعها هو اكبر رد على الإعلام الإسرائيلي الذي يقوم بشن حملات تشويه دائمة لصورة الأسر.