وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عصابة اسرائيلية تطور طريقة جديدة لسرقة بطاقات الصراف الالي وتزييفها

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 19:53 )
بيت لحم - معا- اذا قمت بسحب نقود من الصراف الالي في منطقة تل ابيب ومحيطها يتوجب عليك طلب كشفا بالعمليات المصرفية التي جرت على حسابك البنكي خشية ان تكون قد تعرضت لعملية سطو دون ان تشعر بها .

هذا التحذير هو مفتاح اي عملية بنكية بعد اكتشاف عصابة مختصة بتزوير بطاقات الصراف الالي بطريقة متطورة تمكنها من الولوج الى حسابات العملاء وسحب النقود منها دون ترك اي اثر يدل عليها.

وذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان عصابة جديدة اكتشفت في منطقة تل ابيب ومحيطها تضم بين اعضاءها موظفا كبيرا في الشركة المختصة بصيانة اجهزة الصراف الالي التابعة لمختلف البنوك الاسرائيلية تختص بتزييف بطاقات الصراف بطريقة متطورة مكنتها من تزييف الكثير من هذه البطاقات .

واضافت الصحيفة ان البنوك وشركات بطاقات الائتمان لاحظوا خلال الاشهر الاخيرة ارتفاع عدد شكوى الجمهور حول اختراق حساباتهم البنكية وسحب اموالهم دون علمهم مما اثار شكوك قسم الامن التابع للبنوك وشركات الائتمان حول وجود عصابة تزييف تستخدم طرق حديثه لم يسبق ان استخدمها احد تمكنت من خلالها الحصول على تفاصيل الاف البطاقات البنكية والولوج الى حسابات العملاء وسرقة نقودهم .

وسمحت الشرطة الاسرائيلية يوم امس " الثلاثاء " بنشر نبأ وضع يدها للمرة الاولى يوم الاحد الماضي على الجهاز المستخدم في عملية التزييف وهو جهاز متطور جدا لم يسبق ان اكتشف مثله في اسرائيل ومكون من جزئين اساسيين يمكنهما من قراءة الشفاه والشريط المغناطيسي المثبت على بطاقة الصراف الالي موصلا بجهاز "MP3 " يستطيع ترجمة ما قرأه الجهاز اضافة الى لوحة ارقام شبيهة بتلك الموجودة في الصراف الالي .

وفيما يبدو اكتشف افراد العصابة خاصة وان احد افرادها مختص كبير في شركة صيانة اجهزة الصراف طريقة الاتصال بين الصراف الالي وشركات البطاقات الائتمانية وان الاتصال يتم عبر الموجات الصوتية مما مكن افرادها بمساعدة جهاز "MP3 " الذي جرى تثبيته داخل الحجرة التي يضع فيها الشخص بطاقة الصراف الالي من قراءة معطيات البطاقة بشكل كامل بما فيها الرقم السري والرقم التسلسلي الذي تحتويه البطاقه والذي يحتوي على كافة تفاصيل البطاقة .

وبعد ذلك قام افراد العصابة بصناعة بطاقة مماثلة لتلك التي سطوا على تفاصيلها مما مكنهم من استخدام البطاقات المزيفة في عمليات سحب نقدية غير قانونية وسرقة اموال الزبائن .

ونجحت الشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع شركات الائتمان التي تعقبت عمليات السحب النقدي الكبيرة من اعتقال ستة مشتبهين تبين ان وظيفتهم في العصابة لا تتجاوز عمليات سحب النقود لكنهم رفضوا خلال التحقيق ان يدلوا باي معلومات عن بقايا افراد العصابة .

وقبل اسبوعين اعتقلت الشرطة ثلاثة مشبوهين وقررت هذه المرة عدم اخضاعهم للتحقيق وانما اطلاق سراحهم فورا واخضاعهم للمراقبة السرية على مدار الساعه وفي نهاية الاسبوع الماضي لاحظ رجال المباحث الذين يتعقبون الثلاثة وصول هؤلاء الى احدى فروع بنك "هبوعليم" الواقع في ميدان " الدولة " في مدينة تل ابيب وشرعوا بوضع جهاز التزييف ونصبه على الصراف الالي حيث غطوا الصراف الالي بجهازهم الذي يمكنهم من نسخ البطاقات بشكل لا يمكن للانسان البسيط ان يلاحظه .

وهنا تدخل افراد المباحث واعتقل الثلاثة بالجرم المشهود واعترفوا خلال التحقيق معهم بانهم زرعوا جهاز التزييف داخل الصراف الالي في منطقة حولون ورمات غان وكيبوتس "شافييم " مؤكدين ان عمليات الزرع جميعها تمت في نهاية الاسبوع التي تزداد فيها حركة السحب النقدي بواسطة الصراف الالي .