وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استفتاء بال سبورت جهد محترم وأسئلة مشروعة بقلم : محمد اللحام

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 19:56 )
بيت لحم - معا - في بداية الحديث أسجل حالة احترام وتقدير لموقع بال سبورت وللزميل احمد البخاري على الجهود المبذولة في حقل الإعلام الرياضي بشكل عام وبشكل خاص في استفتاء ( ابرز لاعب في المنتخب الوطني لكرة السلة ) وهي خطوة تستحق التقدير والثناء وتساهم في حراك إعلامي وتوعوي حول اللعبة . ولكنني أسجل بعض الملاحظات على آلية تنفيذ الاستفتاء وإخراجه بعد أن نوه لي البعض أن هناك خلل في طريقة عرض الاستفتاء حيث تبرز الأسئلة الكبيرة التي نتمنى الإجابة عليها مثل ما هي المعايير التي تم اختيار الأسماء المطروحة على أساسها؟ ولماذا أبرز لاعب في المنتخب وليس في حقل السلة الفلسطينية؟ والجماهير الفلسطينية وهل شاهدت الجماهير في حياتها المنتخب؟ وهل لعب اصلا على أرض فلسطينية ؟؟ وما ندر أن نشاهد له مباراة خارجية عبر الفضاء.
فهل الاختيار تم مثلا على اساس التوزيع الجغرافي جنوب وسط شمال الضفة وقطاع غزة ؟ أم على دور ونتائج الأسماء في المنتخب ؟ أم في النادي؟ فمثلا لماذا أياد عبدالله وليس يحي الخطيب زميله في إبداع والمنتخب ؟؟ لماذا عمار نوفل وليس مهدي عبد زميله في دي لاسال والمنتخب مثلا؟؟
لماذا إبراهيم حبش وليس زميله سني السكاكيني؟ ولماذا ولماذا ؟ فهناك أسئلة كثيرة لا تهدف ولا تحت أي اعتبار للتقزيم أو المس من الأسماء المرشحة والجهد المبذول أو النيل منه بل على العكس نتمنى أن تنجح التجربة بموضوعية وعلمية أعلى لتحوز على رضى وتقييم ايجابي من كافة القطاعات وأصحاب العلاقة ومرة أخرى مع الشكر لبال سبورت (وان تعمل شيء أفضل من لا شيء) والمطلوب فقط التقييم والتقويم .
[email protected]