وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يلتقي رئيس جمعية الصداقة الكوبية- الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/12/2013 ( آخر تحديث: 09/12/2013 الساعة: 23:38 )
رام الله- معا - لبى الرفيق نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين دعوة غذاء، احتفاءاً بزيارته لكوبا، اقامها البروفيسور الفاريس كامبراس مدير مستشفى طب العظام الشهير فرانك باييس ورئيس جمعية الصداقة الكوبية–العربية. شارك العديد من الشخصيات الكوبية وحضر من الجانب الفسطيني، اضافة للوفد، سفير فلسطين الدكتور اكرم سمحان.

خلال لقاء الغداء، تبادل الرفيق نايف حواتمة والبروفيسور الفاريس كامبراس الحديث حول العلاقات الكوبية- الفلسطينية والعربية؛ حيث أعرب الجانبان على ضرورة تعزيزها وتطويرها لخدمة مصالح الشعوب العربية والشعب الكوبي، وتناقشا حول العديد من القضايا العربية والكوبية وما يجري من احداث في العالم العربي ومنطقة الشرق الاوسط.

البروفيسور الفاريس كامبراس هنأ الرفيق حواتمة على الانجاز الفلسطيني في هيئة الامم؛ وحصول فلسطين على عضوية مراقبة، وأكد على دعم كوبا الثابت للشعب الفلسطيني الذي يناضل من اجل حق تقرير المصير، واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين لأرضهم التي شردوا منها نتيجة الاحتلال الصهيوني المدعوم من الكولونيالية البريطانية ولاحقا من الامبريالية الامريكية. مؤكداً ان "الجمعية" تضع القضية الفلسطينية على سلم اولوياتها حيث تدافع وتنشط من أجلها.

حواتمة قدم عرضاً موسعاً للوضع بالشرق الأوسط وكفاح الشعوب بالمنطقة من اجل الحرية، والكرامة، واقامة انظمة وطنية تقدمية.. بحيث تضع مصالح شعوبها فوق كل اعتبار وترفض التبعية والارتماء والارتباط بمصالح الغرب والقوى الامبريالية.

اشاد بالتحولات الديمقراطية والثورية في امريكا اللاتينية؛ ودور كوبا الأممي في كل هذه التحولات الجذرية. اثنى على ما قدمته الثورة الكوبية للشعب الفلسطيني على مدار عقود من الزمن في كافة المجالات؛ وعلى وجه الخصوص استقبال البعثات للتحصيل الاكاديمي، مشيداً بالموقف المبدئي الكوبي لصالح القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية.