وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس ديوان هنية يدعو الى وقف الاعتداءات على الفلسطينيين في نهر البارد

نشر بتاريخ: 30/05/2007 ( آخر تحديث: 30/05/2007 الساعة: 20:55 )
غزة- معا- قال رئيس ديوان رئيس الوزراء الدكتور محمد المدهون ان الحكومة تنظر ببالغ الخطورة الى جملة التهديدات الاسرائيلية والممارسات التي تقوم بها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ورأى المدهون أن الاعتداءات تأتي في إطار خطط معدة مسبقا يرغب الاحتلال بتنفيذها مستغلا التوتر الذي يفتعله لفرض سياسته غير الشرعية وقرصنته الوحشية على الشأن الفلسطيني بأكمله.

ودعا المدهون لاستعمال كل الوسائل الفلسطينية والعربية والدولية للضغط على الجانب الاسرائيلي ودفعه لرفع يده عن الشعب الفلسطيني وكف اعتداءاته المتكررة والمتواصلة في كل المناطق والمدن الفلسطينية .

من جهة اخرى عبر المدهون عن قلقه لما يتعرض له الفلسطينيون نساءً وأطفال وشيوخ في مخيم نهر البارد في لبنان مؤكداً دعوته إلى ضرورة وقف القتال والامتناع عن التعرض للمدنيين الفلسطينيين داخل المخيم وضرورة تجنيبهم ويلات الحرب والاقتتال.

وناشد كافة الأطراف اللبنانية والفلسطينية والعربية للوصول إلى حل للأزمة بالطرق السلمية وبالحوار لضمان تجنب المدنيين المعاناة والقتل، ولتجنيب المنطقة والدولة اللبنانية عقبات استفحال القضية وخروجها عن السيطرة إذا ما استمر القتال واستمرار تعرض المدنيين للقتل والتشريد، وكذلك لمنع الأطراف المستغلة لهذه الأزمة في الوصول لأهدافها في تحقيق مزيد من التوتر وخلق الأزمات على الساحة اللبنانية.

واشاد بكل الأطراف والشخصيات الوطنية اللبنانية والعربية والدولية الحرة التي أظهرت مواقف إيجابية ومسئولة حيال القضية برمتها وخاصة المدنيين الفلسطينيين وحقوقهم داخل مخيم نهر البارد، داعياً كافة الأطراف إلى دراسة أعمق للأزمة في إطار السعي إلى تطويقها بأسرع وقت ممكن.