وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الحكم المحلي اللجنة الاقليمية تعقد جلستها الحادية عشر

نشر بتاريخ: 10/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 16:16 )
قلقيلية - معا - عقدت اللجنة الاقليمية جلستها رقم 11/2013 في مديرية الحكم المحلي قلقيلية برئاسة المهندس اسعد سوالمة مدير عام الحكم المحلي / رئيس اللجنة الاقليمية للتنظيم والتخطيط العمراني ومشاركة المهندس جلال هيلان رئيس قسم التنظيم في المديرية والاخوة ممثلين وزارات الدولة الفلسطينية اعضاء اللجنة الاقليمية.

ودرست اللجنة سبع ملفات ترخيص وقد تمت الموافقة على ترخيص اربعة ابنية مقترحة في كل من جيت ، وراس عطية، وفلامية وترخيص سكن زراعي في جيت.

كما تم تأجيل الموافقة على سكن زراعي مقترح في راس طيرة.

كما ناقشت اللجنة قرار مديرية السياحة والاثار بإعتبار خربة ابن عتمة منطقة اثرية وتم الاتفاق على رفع توصية لرئيس مجلس التنظيم الاعلى في وزارة الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني بإعادة النظر والترخيص في هذه المنطقة.

وعلى هامش الجلسة التقى مدير عام الحكم المحلي م. اسعد سوالمة بطاقم من دائرة المساحة وال GIS في وزارة الحكم المحلي برام الله ضم كل من م. جمال زيتاوي، وم. عبدالمجيد الباشا ، وستيفن من GIZ ، حيث قام المهندس زيتاوي بتقديم شرح عن برنامج GIS المعمول به حديثا بالمديرية وعن ايجابياته علما بأن هذا البرنامج قد وفر الكثير من الوقت والجهد الذي كانت تبذله سابقا واجاب على تساؤلات اعضاء اللجنة المتعلقة بالبرنامج والية العمل فيه.