وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل فعاليات مهرجان التسوق الشتوي الثاني في البيرة

نشر بتاريخ: 10/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 18:36 )
رام الله- معا - تواصلت، اليوم الثلاثاء، في قاعات منتزه البيرة في مدينة البيرة، فعاليات مهرجان التسوق الشتوي الثاني، بتنظيم من مؤسسة الناشر وغرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، وتحت رعاية وزير الاقتصاد الوطني د.جواد الناجي.

ويشهد المهرجان اقبالاً كبيراً من المواطنين من مختلف المدن الفلسطينية، والذين لم تمنعهم برودة الطقس من زيارة المهرجان والتجول في أقسامه والاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها الشركات والجمعيات العارضة.

وقالت المواطنة نوال حسن أن أجنحة المهرجان المتنوعة توفر فرصة جيدة لشراء الحاجيات المختلفة وبأسعار تتناسب مع الظروف الاقتصادية التي يمر بها الناس حالياً، مشيدة بالعروض والخصومات التي تقدمها الشركات العارضة.

بدوره، أشاد المواطن أحمد خالد بمستوى تنظيم المهرجان ومساحته الواسعة على ثلاثة طوابق، لافتاً الى أن المواطن الفلسطيني يزور هذه المهرجانات للتسوق من جهة، وللتعرف على أحدث المنتجات الوطنية والصناعات الفلسطينية، الى جانب الترفيه والمحاولة للخروج من ضغوط الحياة اليومية من جهة ثانية.

ويتواصل المهرجان على مدار أربعة أيام بمشاركة العشرات من المؤسسات والشركات والجمعيات الفلسطينية الرائدة، التي تعرض منتوجاتها وبضائعها بأسعار منافسة. ويهدف الى تفعيل وتحريك الحركة التجارية الفلسطينية خاصة في نهاية العام، الى جانب التعريف بالمنتجات الوطنية المحلية والمنتجات العالمية المستوردة مباشرة للسوق الفلسطيني. كما يسعى الى زيادة حصة المنتج الوطني في السوق المحلي، والمساهمة في توفير سوق شتوي استهلاكي يوفر للمستهلك الفلسطيني كل ما يحتاجه من السلع الاستهلاكية وبأسعار خاصة تحت سقف واحد.

ويشكّل المهرجان فرصة أمام التجار المحليين لترويج منتجاتهم ضمن أكبر حملة ترويجية واعلانية للحدث، والتشبيك وبناء العلاقات التجارية بين التجار والموزعين ومع التجار والمتسوقين من فلسطينيي ال48.

ويشهد المهرجان هذا العام نقلة نوعية كبيرة مقارنة مع العام الفائت، وذلك من حيث عدد الشركات العارضة والتنظيم المميز على كافة المستويات، الأمر الذي يشكل فرصة أمام زوار المهرجان للاستفادة من العروض والخصومات التي ستقدمها الشركات المشاركة.

ويشارك في المهرجان قطاعات متنوعة مثل الصناعات الغذائية، الصناعات الورقية، الملابس، الأحذية، مواد التجميل والاكسسوارات، ألعاب الأطفال، التدفئة، الأثاث، أدوات منزلية، سجاد، مفروشات، تجهيزات مكتبية، مطابخ، مواد بناء، شركات تنظيف، أعمال يدوية، خدمات.

وينظم برعاية ماسية من شركة رواج للمفروشات وبرعاية ذهبية من شركة الوطنية موبايل، والراعي التكنولوجي شركة الزيتونة للاتصالات، وراعي وثيقة التأمين شركة المشرق للتأمين، وبرعاية اعلامية من فضائية وتلفزيون فلسطين وشبكة راية الاعلامية وصحيفة الصنارة.