وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عساف: استهداف الإحتلال للأغوار لن يثنيا عن تنفيذ مشاريع الصمود

نشر بتاريخ: 10/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 20:02 )
رام الله - معا - قال وزير الرزاعة م. وليد عساف إن حكومة الإحتلال الاسرائيلي تمارس أبشع أنواع التمييز العنصري في منطقة الأغوار الشمالية عبر إستهدافها الممنهج لسكانها الأصليين وعمليات الهدم والتشريد، والتى تهدف الى تهجير سكانها والإستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية، وقال " إن الإحتلال يمارس سياسة الأبرتاهيد والترانسفير بحق مواطني الأغوار وهذه جريمة يعاقب عليها القانون الدولي".

واضاف الوزير عساف في بيان صحفي صدر مساء اليوم الثلاثاء، أن هدم الإحتلال لمساكن الرعاة وبركسات أغنامهم اليوم في الأغوار الشمالية يتزامن مع "مشاريع الصمود" التي أعلنت عنها وزارة الزراعة مؤخراً، مؤكداً ان استهداف الإحتلال للأغوار والتى هي نواة الدولة الفلسطينية سيزيد من إصرار الحكومة على تنفيذ المزيد من المشاريع، خاصة أن الحكومة تولى أهمية لملف المزارعين وتعزيز صمودهم على أرضهم.

وأكد وزير الزراعة أن الوزارة ستقوم بدورها المطلوب في التعويض وتثبيت المزارعين على ارضهم، كما أن وزارته شكلت لجنة بالتعاون مع محافظ أريحا والأغوار وهيئة الشؤون المدنية والأشغال العامة لزيارة المنطقة وحصر الخسائر بهدف التعويض وعمل اللازم.

هذا ودعا الأخوة المواطنين خاصة المزارعين منهم الى متابعة الأرشادات التى تصدرها وزارة الزراعة لحماية الثروات الزراعية والحيوانية وقراءة ما يصدر عبر موقعها الألكتروني أو عبر صفحتها على الفيسبوك http://www.facebook.com/Palestinian.Ministry.of.Agriculture، منوهاً أن طواقم الوزارة ستعمل خلال المنخفض الجوي لإستمرار تقديم الإرشادات وتسجيل الأضرار وحماية الممتلكات الزراعية.