وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية: تجهيز فرق طوارئ تأهباً للمنخفض الجوي القادم

نشر بتاريخ: 10/12/2013 ( آخر تحديث: 10/12/2013 الساعة: 21:40 )
قلقيلية - معا - أكدت بلدية قلقيلية في بيان لها أنها قامت بتجهيز فرق طوارئ من كافة الأقسام الفنية في البلدية ستعمل على مدار ال 24 ساعة تأهبا لحدوث أية مشاكل محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي الذي أشارت إليه وسائل الإعلام.

وفي نفس السياق قال عثمان دوواد رئيس بلدية قلقيلية انه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة بالتعاون مع جهاز الشرطة والامن الوطني والدفاع المدني وبلدية قلقيلية ومختلف المؤسسات لرفع مستوى التنسيق والتعاون والاستعداد تحسبا لحدوث أية طوارئ.

وبخصوص لجنة الطوارئ في البلدية قال داوود انها تشكلت من مختلف الأقسام الفنية لمتابعة أي طارئ قد يحدث في المدينة مؤكدا ان البلدية قامت بالعديد من التجهيزات تفاديا لحدوث أية مشاكل.

وأضاف داوود أن قسم الأشغال والصرف الصحي عمل على صيانة حفر الشوارع ووضع رقع اسفلتية في عدد من شوارع المدينة وفرد بسكورس في الشوارع الترابية والزراعية وتنفيذ عدة مشاريع صرف صحي صغيرة للتخفيف من تجمع مياه الامطار داخل المدينة مثل منطقة مسجد ابن تيمية ومسجد عثمان بن عفان وتنظيف المناهل والأودية وخطوط تصريف مياه الأمطار وبالأخص تلك الواقعة غرب المدينة وشارع الواد الجنوبي ومحيط مدرسة الشارقة والمحاذية للجدار فيما قام فنيو الزراعة بتقليم الأشجار وخاصة تلك القريبة من الأسلاك الكهربائية لعدم حدوث تماس كهربائي خلال تساقط المطر فيما كان قسم الكهرباء قد عمل على متابعة شبكة كهرباء المدينة وصيانتها.

وناشد داوود المواطنين بعدم القاء النفايات والحيوانات النافقة والمخلفات الزراعية في قنوات تصريف مياه الامطار والصرف الصحي خاصة القريبة من مناطق الجدار.

ودعا داوود المواطنين اخذ الحيطة والحذر أثناء الأمطار والعواصف وسرعة التبليغ عن اية مشكلة تنتج عن الأحوال الجوية مؤكدا ان البلدية وطواقمها جاهزون في أي وقت وقد افردت البلدية رقم الطوارئ "092940105 " (المشروع ) للاتصال على مدار الساعة.