وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة خان يونس تستعد لانطلاق فعالياتها المركزية لإحياء يوم البيئة العالمي

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 11:56 )
خان يونس- معا- أعلنت محافظة خان يونس وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية عن استعدادها لانطلاق سلسلة من الفعاليات المركزية للمشاركة في إحياء يوم الخامس من يونيو ليوم البيئة العالمي.

وأكد المهندس، طلعت حرب، رئيس قسم الصحة والبيئة بمحافظة خان يونس، على أن هذه الفعاليات تصب جميعها إلى نشر مفاهيم التوعية البيئية حول أضرار البيئة المحيطة، وتوضيح مخاطرها وآليات تجنبها والوقاية منها.

وأشار م. حرب إلى أن المحافظة باتت تدرك أهمية هذا اليوم كونه يشكل أحد الوسائل في تعزيز مفاهيم الوعي البيئي على النطاق العالمي.

ودعا كافة المؤسسات ذات العلاقة إلى تكاتف الجهود للعمل سوياً من أجل تفعيل الدور في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

وأوضح حرب أن أولى الفعاليات التي تعتزم المحافظة الانطلاق بها ابتداء من يوم الاثنين 4/يونيو، إقامة معرض حول البيئة ،وتقديم عروض LCD يوضع المشاكل البيئية في خان يونس، ورسم جداريات للبيئة.

والقاء محاضرات علمية حول الانحباس الحراري في قطاع عزة ، واخرى حول وضع البيئة في الوطن العربي بجمعية الخنساء شرق المدينة، وفي مجال توعية بيئة الأطفال، كما سيتم تقديم محاضرات حول دور المؤسسات والأفراد في التغير المناخي، وصولاً في حفل الختام التكريمي الذي ستقيمه المحافظة في مقرها للمؤسسات المشاركة.