وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس قروي روجيب يحتفل بيوم المعاق العالمي

نشر بتاريخ: 11/12/2013 ( آخر تحديث: 11/12/2013 الساعة: 12:33 )
نابلس -معا - ضمن النشاط التي يقوم بها المجلس القروي في روجيب فقد تم الاحتفال بيوم المعاق العالمي بحضور كل من العقيد كريم عميرة مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس وتيسير نصرالله عضو المجلس الوطني الفلسطيني وربحي بركات ممثل الاتحاد العام للمعاقين وجيهان الشولي ممثلة برنامج التأهيل المجتمعي ومهدي فتوح مدير مدرسة روجيب واهالي القرية واهالي المعاقين

وكان عريف الحفل احد المعاقين وقراءة القرآن من احد المعاقين . واشتمل الحفل كلمة مسؤولية برنامج التأهيل المجتمعي رابعة جودت وكملة رئيس المجلس القروي عوني دويكات والذي رحب بالحضور الكريم وعرض انجاز المجلس القروي خلال العام الماضي وما قدمه البرنامج للمعاقين .

وكلمة تيسير نصرالله والذي اشاد بالبرنامج وحث المجلس على الاستمرار في هذا البرنامج . وكلمة اتحاد المعاقين الاستاذ ربحي بركات والذي عرض بها حقوق المعاقين وكلمة للعقيد عبود عميرة والذي استعرض بها النشاطات التي قام بها الدفاع المدني في القرية .

وتم عرض مسرحي للسيد حسام ابوهنطش والذي نال اعجاب المواطنين والمعاقين .

تلا ذلك توزيع شهادات وتخريج دورة للدفاع المدني تسلمت 15 امرأة من القرية وتم توزيع هدايا عينية على المعاقين والذي بلغ عددهم 35 معاق ، وتم توزيع دروع على المشاركين في البرنامج .

يذكر ان مجلس قروي روجيب يعمل منذ عام على برنامج تأهيل المعاقين والذي شمل مسح شامل للقرية وعمل تأمينات صحية للمعاقين واحضار سماعات للصم بلغت 35 سماعة صحية واحضار 5 كراسي كهربائية للمعاقين .