وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع "شباب" يطالب الحكومة بتخصيص جزء من الموازنة لدعم الشباب

نشر بتاريخ: 11/12/2013 ( آخر تحديث: 11/12/2013 الساعة: 12:47 )
نابلس- معا - ناشد رجل الأعمال مهند الرابي رئيس تجمع شباب وعضو تجمع الشخصيات المستقلة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله بضرورة أن يكون هناك اهتمام في موازنة الحكومة للعام القادم بقطاع الشباب من خلال تخصيص جزء ولو كان بسيط في الموازنة لدهم مشاريع الشباب الريادية وتطوير مسيرتهم ،وذلك في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة الفلسطينية على إعداد موازنة عام 2014 .

وقال الرابي أن شريحة كبيرة من الشباب لديها ثقة بأن الحكومة الحالية تعمل وبكل جهد من أجل تقليل الإنفاق العام وتحسين الإيرادات بالرغم من وجود صعوبات كبيرة في جانب الدول المانحة، مشيرا إلى أن الحكومة تعاني من مشاكل كبيرة ومعقدة إلا أن ذلك لا يجب أن يكون عائقاً أمام منطلق الاستثمار في الشباب الفلسطيني هو من أهم ركائز دعم الاقتصاد الفلسطيني ودعم الحكومة مسيرة الشباب .

وأضاف الرابي أن الحكومة يجب أن تكون مبادرة في إطلاق أفكار ومشاريع تدعم تخفيض الميزانية من خلال البحث عن أفضل الوسائل للتخفيف من التهرب الضريبي على سبيل المثال أو من خلال إيجاد حلول عادلة ومنصفة لتخفيض فاتورة الرواتب والتي تتجاوز نصف قيمة الموازنة العامة حيث تبلغ 1.9 مليار دولار سنوياً.

من جهته أشار نائب رئيس التجمع رجل الأعمال أسعد الكوني إلى ثقته الكبيرة برئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله والذي أشار ولأكثر من مرة بخطته للاستثمار في الشباب ودعم مسيرة تطورهم لقناعته التامة بتميز الشباب الفلسطيني وقدرته على الإبداع في أصعب الظروف .

وأضاف الكوني إلى أن هناك تجربة حقيقة على أرض الواقع تثبت أن رجال الأعمال الشباب وضعوا بصمة حقيقة على أرض الواقع من خلال تطوير مؤسساتهم التجارية ضمن ظروف صعبة مشيراً إلى ضرورة مساعدتهم بكافة المجالات من أجل تطوير مؤسساتهم والتي سيكون لها مردود كبير على كافة الأصعدة .

والجدير ذكره إلى أن تجمع شباب يعمل حالياً على وضع خطة لتطوير عمله خلال العام 2014 من خلال إشراك العديد من رجال الأعمال الشباب بهدف تنفيذ مشاريع هامة على أرض الواقع وليكون للتجمع بصمة حقيقية على الأرض .