وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المضارب مهددة بالغرق نتيجة سوء البنية التحتية

نشر بتاريخ: 11/12/2013 ( آخر تحديث: 11/12/2013 الساعة: 18:53 )
جنين - خاص معا - تعاني منطقة المضارب الغورية من خطر الغرق جراء الامطار الغزيرة نتيجة لسوء البنية التحتية في المنطقة رغم المناشدات المستمرة للمؤسسات الحكومية والاهلية لوضع العبارات لتنظيم مياه الامطار والتي تغلق الطريق الوحيدة الواصلة بين الاغوار ومدينة طوباس .

يقول عارف ضراغمه رئيس مجلس المالح والمضارب الغورية لمراسل معا في جنين "كل مناطق المضارب في الاغوار تعاني سنويا وفي فصل الشتاء من الفياضانات واغلاق مياه الامطار الطرق الواصلة بين التجمعات مع مدينة طوباس".

واضاف "قبل يومين عندما هطلت الامطار اغلق الطريق الوحيد الواصل بين الاغوار ومدينة طوباس المارة بمنطقة المينة في المضارب حيث قام السكان ولمدة ثلاثة ساعات بفتح الطريق حيث ان مياه الامطار جرفت الحجارة والاتربة واغلقت الطريق وهذه المنطقة بحاجة الى عبارة لتنظيم مياه الامطار كون المنطقة منخفضة وتجمع لعدة وديان في المالح والمضارب" .

واشار ضراغمة الى ان المجلس وسكان المالح والمضارب ناشدوا المؤسسات الحكومية والرسمية والاهلية بتقديم المساعدة لسكان المضارب في الاهتمام بالبنية التحتية ووضع العبارة عند منطقة الميتة لكن ما من مجيب .

وحمل ضراغمه الحكومة مسؤولية حدوث كارثة حيث ان المياه الجارفة في منطقة الميتة هددت حياة المواطنين والمواشي عدا عن تجريف خيم وبركسات للاغنام في السنوات السابقة.

واعرب ضراغمه عن تخوفه من المنخفض الجوي القادم حيث ستشهد المنطقة خلال الايام القادمة والاسبوع القادم وربما طوال فصل الشتاء وربما تحدث كارثة لا قدر الله فهذه المنطقة وعند هطول الامطار الغزيرة يعيش المواطنون في المنطقة معاناة كبيرة كما انهم وعند هطول الامطار يتم الاستعانة بجرافاتهم لابقاء الطريق مفتوحة فمنطقة المضارب تعاني من تهميش وسوء في البنية التحتية فيكفي ممارسات الاحتلال المستمرة في حق السكان.