وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات مهرجان التسوق الشتوي الثاني في البيرة

نشر بتاريخ: 11/12/2013 ( آخر تحديث: 11/12/2013 الساعة: 19:13 )
رام الله- معا - اختتمت مؤسسة الناشر وغرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان التسوق الشتوي الثاني، والذي احتضنته قاعات منتزه البيرة على مدار أربعة أيام وتحت رعاية وزير الاقتصاد الوطني جواد الناجي.

وأكد مدير عام مؤسسة الناشر سعد عبد الهادي أن المهرجان جاء تحدياً للظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة، مؤكداً أن العمل الترويجي لمنتجاتنا الوطنية، وللمستوردات المباشرة الى فلسطين أحد أهم عناصر هذا التحدي.

ولفت عبد الهادي الى أن مهرجان التسوق الشتوي الثاني نجح في فتح المجال لعلاقة تفاعلية بين المنتج والتاجر والمستهلك الفلسطيني، مما حقق الفائدة المرجوة لجميع أطراف العملية التجارية في فلسطين.

وتوجه عبد الهادي بالشكر الجزيل لجميع المؤسسات الشريكة على جهودهم التي بذلوها من أجل انجاح المهرجان، مثمناً دورهم الكبير والإيجابي.

بدوره، أشاد رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة خليل رزق بالمهرجان، مؤكداً أن المهرجان جسد الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص، مسهماً في تجاوز الواقع الاقتصادي الصعب الذي نعيشه.

وجدد دعم الغرفة التجارية للمبادرات الاقتصادية وأصحاب الأعمال والشركات والتي تهدف الى تنظيم السوق المحلي بما يوفر للمنتج الوطني فرص النمو والمنافسة.
وشارك في المهرجان العديد من الشركات الفلسطينية التي عرضت منتجاتها وبضائعها وقدمت عروض خاصة وخصومات وصلت الى 45%، كما عقدت عدد من الشركات المشاركة صفقات تجارية.

وأشاد ليث سماعنة مدير المبيعات في محلات عجولي سنتر، بفكرة تنظيم المهرجان، معتبراً مهرجانات التسوق أفضل من المعارض لأنها تتيح امكانية البيع المباشر للمواطنين، الى جانب الترويج للمنتج.

بدوره، قال سعد أبو زيد، مسؤول المبيعات في شركة WELL، أن المهرجان شهد اقبال كبير من المواطنين، داعياً الى تنظيم مهرجان تسوق في الصيف مرادفاً لمهرجان التسوق الشتوي.

ولفت أبو زيد الى أن مشاركتهم للعام الثاني على التوالي تأتي في اطار التعريف عن المنتج، مبدياً سعادته برضى الزبائن عن المنتجات.

من جانبه، أكد محمد صلاحات ممثل شركة ريما على أهمية تنظيم مهرجانات مماثلة والتي تسهم في تعريف المواطنين بالمنتجات الفلسطينية وجودتها.

وقال سامر أبو حويج، مدير شركة سمارتيكس للهندسة والتجارة أن المهرجان كان مميزاً رغم الأحوال الجوية الباردة، مشيداً بأهمية تنظيم المهرجانات والمعارض التسويقية والترويجية في دعم الاقتصاد الفلسطيني.

وشدد عبد الرحمن شحروري من شركة مطاحن الشحروري للبن والبهارات على نجاح المهرجان على صعيد الخدمات والتنظيم والاقبال.

وشهد المهرجان اقبال كبير من المواطنين رغم الأحوال الجوية الباردة، حيث اشاد الزوار بالترتيب والجمالية الخاصة بالمهرجان.

وقالت المواطنة حنين ياسر أن فكرة المهرجان أكثر من رائعة، والأسعار والخصومات تتناسب مع الظروف الاقتصادية الصعبة، داعية الى تنظيم مهرجانات متواصلة للتخفيف من أعباء المصاريف على المواطنين.

من جانبه، قال المواطن جريس النابلسي أن هذه المهرجانات تساهم في التعريف بالمنتج الوطني، الى جانب استفادة المواطن من الأسعار المخفضة التي تقدمها الشركات والمحال المشاركة.

وشارك في المهرجان قطاعات متنوعة مثل الصناعات الغذائية، الصناعات الورقية، الملابس، الأحذية، مواد التجميل والاكسسوارات، ألعاب الأطفال، التدفئة، الأثاث، أدوات منزلية، سجاد، مفروشات، تجهيزات مكتبية، مطابخ، مواد بناء، شركات تنظيف، أعمال يدوية، خدمات.

ونظم المهرجان برعاية ماسية من شركة رواج للمفروشات وبرعاية ذهبية من شركة الوطنية موبايل، والراعي التكنولوجي شركة الزيتونة للاتصالات، وراعي وثيقة التأمين شركة المشرق للتأمين، وبرعاية اعلامية من فضائية وتلفزيون فلسطين وشبكة راية الاعلامية وصحيفة الصنارة.