وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي العاشر- أكسبوتك

نشر بتاريخ: 12/12/2013 ( آخر تحديث: 12/12/2013 الساعة: 10:09 )
رام الله -معا - أعلن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية- بيتا وبرعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبالتعاون مع وكالة التنمية والتعاون الألماني GIZ والبنك العربي ومؤسسة ميرسي كور، عن بدء فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي العاشر- اكسبوتك 2013 وذلك يوم الأحد الموافق 15/12/2013 والذي تستمر فعالياته على مدار يوميين متتاليين، في فندق الموفنبيك في مدينة رام الله، بينما تستمر فعاليات أكسبوتك 2013 في مدينة غزة إلى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وسيضم المؤتمر عددا من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفلسطينية وممثلين عن مؤسسات حكومية بالإضافة إلى قياديين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومتحدثين وشركات من دول عربية وأجنبية.

وسيتم خلال أكسبوتك عقد عدة جلسات حوارية وتعليمية على مدار يوميين متتاليين، تستهدف تلك الجلسات التعليمية بموضوعاتها المختلفة العاملين في قطاع التكنولوجيا والاتصالات من مبرجمين ومطوري برامج وعاملين في مجال التسويق الالكتروني.

وفي هذا الصدد أشار الرئيس التنفيذي للاتحاد د.مشهور أبو دقة إلى أن اكسبوتك 2013 بنسخته العشرة يحمل بطياته انجازات عشر سنوات من العمل المتواصل، وقال: " أهمية "اكسبوتك" تنبع من مساهمته في الارتقاء بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإحداث نقلة نوعية في الاقتصاد الفلسطيني".

واستعرض د. أبو دقة المحاور الأساسية في المؤتمر، قائلا: "محاور المؤتمر تتمثل في: قطاع الاستثمار والبنوك والتعليم وشراكتهم مع قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الحكومة الالكترونية ودور الوزارات ذات العلاقة في تسهيل حياة المواطن الفلسطيني من خلال أتمتة المعلومات.

من جانبه، عبر د. أبو دقة، عن سعادته بمشاركة عدد من الخبراء المختصين المحليين والعالميين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فعاليات الأسبوع التكنولوجي، وأكد التزام الاتحاد بالعمل مع كافة الجهات ذات الصلة، من أجل النهوض بهذا القطاع.