وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معاريف: عزمي بشارة يتوسط بين فتح وحماس من اجل المصالحة

نشر بتاريخ: 12/12/2013 ( آخر تحديث: 12/12/2013 الساعة: 12:38 )
بيت لحم - معا - قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان جلسات المصالحة في قطر بين حركتي فتح وحماس جرت بوساطة عضو الكنيست السابق الدكتور عزمي بشارة على هامش مشاركتهم في مؤتمر مراكز الأبحاث العربية حول القضية الفلسطينية، الذي نظمه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات.

وعقدت محادثات بين كبار مسؤولي فتح برئاسة صائب عريقات، ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل تهدف إلى حل الأزمة الداخلية .

ووفقا للصحيفة فانه وعلى الرغم من أن القمة لم تسفر عن نتائج ملموسة،ولكن كان ملفتا ان اللقاءات جرت تحت إشراف بشارة.

برئاسة المفكر العربي الدكتور عزمي بشارة، وما رافقه من جلسات مصالحة بين وفد من حركة فتح برئاسة عزام الأحمد ود. صائب عريقات ووفد من حركة حماس ترأسه خالد مشعل، جرت خلال أيام المؤتمر، وبعد مشاركة قادة فتح وحماس المذكورين في جلسات المؤتمر، غضب الجهات الإسرائيلية، وتمثل ذلك في خبر تحريضي نشره موقع معاريف صباح اليوم على الشبكة، جاء محشوا بتحريض قذر ضد الدكتور عزمي بشارة.

فقد اعترف كاتب الخبر ، آساف غبور،أن جلسات المصالحة في قطر تمت بوساطة الدكتور عزمي بشارة.

وشنت الصحيفة هجوما على بشارة وقال مراسلها ان مصدر عربي اخبره ان بشارة كان حتى عندما تواجد في البلاد يعيش حياة مترفة، وأنه اعتاد امتلاك سيارات فارهة وأن بشارة خلافا للقادة العرب لم يكن متواضعا في حياته الخاصة. مشيرا إلى أن بشارة غادر اسرائيل على أثر الاشتباه بقيامه بتسليم معلومات لحزب الله، وأنه بات مقربا من العائلة المالكة في قطر.