وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

35 حادث في جنين جراء المنخفض ابرزها تصدع منزل

نشر بتاريخ: 12/12/2013 ( آخر تحديث: 12/12/2013 الساعة: 18:56 )
جنين – معا – تسبب المنخفض الجوي بوقوع قرابة 35 حادثة مختلفة في جنين ابرزها تصدع منزل في كفر راعي وانغمار منازل واقتلاع اشجار وانهيارات ترابية.

ففي بلدة كفر راعي قال رئيس بلديتها ماجد الشيخ ابراهيم لمراسل معا في جنين ان البلدية وبالتعاون مع الدفاع المدني قاموا بإخلاء منزل قديم من السكان كان قد تصدع بفعل الامطار لدرجة انه ايل للسقوط في منطقة البلدة القديمة.

وقال ابراهيم فور تلقينا مع الدفاع المدني معلومات عن تصدع منزل مباشرة تم اخلاء السكان وتوفير منزل لهم مباشرة والقيام بعملية الهدم حيث يقع المنزل بالقرب من منازل مسكونة عدا عن وجودها على الشارع الرئيسي حيث كان المنزل المصدع يشكل خطرا على حية المواطنين المارة والسكان المجاورين.

وأشار الى ان البلدية تفتقر الى كابلات كهرباء رئيسية لتمديدها في المنطقة حيث تم قطع الكهرباء عنها والعمل جاري لإعادة الكهرباء وتأمين المكان من أي شيء يشكل خطر على المواطنين.

بدورها قالت دائرة العلاقات العامة في مديرية الدفاع المدني في جنين لمراسل معا ان الدفاع المدني تعامل حتى اللحظة مع 35 حادثة منذ دخول المنخفض الجوي ابرزها غرق اربعة منازل في قباطية ومنزل في برطعه الشرقية تقطنه سيدة وحيدة ومركز صحي في ذات البلدة وتم اخلاء المنازل من السكان وإخراج المياه من داخلها.

وأضافت كما تم فتح شوارع في المنطقة الشرقية في بلدة عرابة اثر انهيارات ترابية على الشارع وإغلاقه امامه المواطنين بالإضافة الى حدوث حريق في "بركس" للدواجن في سيلة الظهر وتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث بالإضافة الى اقتلاع اشجار في مناطق مختلفة من المحافظة منها مدخل جنين الجنوبي ومنطقة السويطات ووسط المدينة .

وأشارت الدائرة الى ان طواقم الدفاع المدني بالإضافة الى لجان الطوارئ التي شكلتها البلديات والمجالس المحلية مازالت في حالة طوارئ وعلى اهبة الاستعداد للتعامل مع أي حادث او طارئ يحدث في محافظة جنين.