وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدخل الخليل الشمالي الاكثر حظا بالحلة البيضاء

نشر بتاريخ: 12/12/2013 ( آخر تحديث: 12/12/2013 الساعة: 18:45 )
الخليل - معا - تواجه طوقم بلدية الخليل العاملة على فتح الشوارع وتأمين نقل المواطنين في حالة الطوارئ والطرق الموصلة الى مراكز الطوارئ والمستشفيات والمؤسسات العامة مشكلة تحرك المواطنين بمركباتهم مما أدى الى علقهم وإغلاق الشوارع وتعطيل الاليات العاملة على تقديم خدماتها الرئيسية بتأمين الشوارع و حرية حركتها.

ومنذ الساعات الاولى لصباح اليوم عملت ما يزيد على 14 آلية تابعة لغرفة عمليات بلدية الخليل على فتح الشوارع اضافة الى عشرات المركبات رباعية الدفع التي عملت على نقل المرضى الى المستشفيات وحالات الولادة وحالة وفاة.

ورغم عدم كثافة الثلوج إلا ان الكميات المتساقطة على الخليل حتى ظهر اليوم عملت على تعطيل كافة المؤسسات وإغلاق الشوارع وكانت كثافة الثلوج في مدينة الخليل قد تركزت في منطقة رأس الجورة ومدخل المدينة الشمالي والضحضاح وقيزون، في حين تساقطت الثلوج بكثافة اقل في المنطقة الجنوبية من المدينة لفرق الارتفاع الذي يصل في قمته الى 1020 في حين يتدنى في البلدة القديمة الى 800 متر عن سطح البحر.
|255016|
وصرح الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل انه حتى اللحظة لم تسجل أي حالة حرجة وكافة نداءات الاستغاثة تم التعامل معها بالشكل والوقت المناسبين من خلال غرفة عمليات بلدية الخليل التي تم تشكيلها مسبقا والاستعدادات للمنخفض الجوي والذي لم تصل حدته الاقصى بعد.

وطالب الدكتور الزعتري المواطنين توخي الحيطة والحذر خلال الساعات القادمة حيث تشير الارصاد الجوية لدخول الجبهة الاكثر برودة خلال ساعات الليلة القادمة و صباح غد الجمعة، كما دعاهم الى ترشيد استهلاك الكهرباء والحرص في استخدام المدافئ بكافة انواعها.

من جانبه نوه ماهر العويوي مدير عام بلدية الخليل الى ضرورة عدم استخدام المواطنين لمركباتهم في ظل تساقط الثلوج لما لذلك من تأثير على عمل طواقم البلدية وتعطيل مهمات وحدات الطوارئ والمساعدة والإسناد.

وقال مدير غرفة الطوارئ في بلدية الخليل عنان بدر تعمل غرفة عمليات بلدية الخليل على مدار الساعة ضمن دوريات ومهام تضمن التواصل مع المواطنين والاستجابة لأي نداء حيث تم تشكيل فرق بكافة التخصصات لتلبي أي نداء في اسرع الاوقات.