وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدّكتور سليم أبو جابر يشارك في وفد إلى الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 13/12/2013 ( آخر تحديث: 14/12/2013 الساعة: 00:22 )
بئر السبع – معا - شارك الدّكتور سليم أبو جابر، رئيس القسم الابتدائي ورئيس مركز أبحاث تدريس اللغة العربية في كليّة كي - دار المعلمين في بئر السبع، في بعثة تعليميّة إلى مدينة سان- دييغو في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتّحدة الأمريكيّة الأسبوع الماضي.

وكان ضمن البعثة العديد من المربّين والمسؤولين في سلك التّربية والتعليم في الوسطيْن العربيّ واليهوديّ والمؤسسات الأكاديميّة لتأهيل المعلمين في إسرائيل، في زيارة إلى شبكة مدارس مختلفة تشمل رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والثانوية، والتي تتمّ عملية التّعليم فيها بأساليب تدريسية حديثة والمعروفة عالميًّا باسم Project Based learning ( PBL).

وأطلع الوفد عن قُرب على عملية سير التدريس التي يقوم بها المعلمون والمعلمات هناك في مختلف المراحل التعليميّة حسب هذه الأساليب الحديثة، حيث يقوم الطلاب بالوصول إلى المعلومة المطلوبة بواسطة البحث والمشاريع العلميّة، بإرشاد وتوجيه متواصل من قِبَل المعلمين المرافقين لهم. |255238|

وقال الدكتور أبو جابر في حديث لمراسل "معا" في النقب إنّ "الهدف المرجو من هذه الزيارة، هو التعرّف على مثل هذه الأساليب العالميّة الحديثة ونقل ما هو مناسب إلى المدارس وكذلك إلى كليّات تأهيل المعلمين في البلاد، بحثا عن تحسن ورفع مستوى التحصيل العلميّ لدى طلاب المدارس".

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الزيارة تمّت بدعم وتمويل من رجل الأعمال الأمريكيّ "غاري جاكوب" الذي يخصّص سنويا مبالغ طائلة من أرباحه في سبيل دعم المشاريع التّربوية والتّعليميّة في البلاد.