وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العثور على جثتي المفقودين مرعي وشريف الصانع في وادي "السيّال"

نشر بتاريخ: 14/12/2013 ( آخر تحديث: 15/12/2013 الساعة: 10:31 )
بئر السبع - معا - أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن عثورها على جثتي المفقودين من قرية ترابين الصانع، بالقرب من وادي السيّال ("تسئليم") في منطقة عراد في النقب.

وأضافت الناطقة بلسان الشرطة في النقب، نافه طابو، في حديث لمراسل معا في النقب، أنّه "تم العثور على جثة المفقودين، وقد تمّ إخراج جثة أحدهما وسيتم غدا الأحد إخراج جثة الآخر، نظرا لعدم إمكانية الأمر في هذا الوقت". وحذرت الناطقة بلسان الشرطة الجمهور من مخاطر التجول في مناطق الفيضانات حيث قالت: "أتوجه إلى الجمهور وأطالبهم باسم الشرطة عدم الاقتراب إلى أماكن الفيضانات لما في ذلك من خطورة شديدة".

ويشار إلى أن الجثتين اللتين تم العثور عليهما هما للشابين المفقودين مرعي (25 عاما) وشريف (22 عاما) الصانع، من قرية ترابين الصانع في النقب، اللذان فقدت آثارهما يوم الأربعاء الماضي. إلا أنّ الشرطة لم تؤكد الأمر حتى يتم تشخيصهما من قبل العائلة.

وكانت وحدة إنقاذ عراد عثرت بعد ظهر اليوم السبت، في منطقة النقب "عين النمر" بالقرب من وادي السيّال ("تسئليم") القريب من عراد، على جثتي المفقودين، حيث تم إخراج جثة أحدهما وسيتم غدا إخراج الجثة الثانية.

وترجح قوات الانقاذ الإسرائيلية أنّ مركبة الجيب التي استقلاها انجرفت نتيجة السيول الشديدة في منطقة النقب.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه "تم تخليص الجثة التي لم يتم الجزم بهويتها بعد وذلك من مياه الجرف والسيول هناك، كما وعثر في مقربة منها على جثة أخرى التي تعذر على القوات العاملة على تخليصها عقب ظروف وأجواء الطقس السارية هناك والخطورة التي قد تترتب على عمل قوات الانقاذ والمروحية العسكرية، بحيث من المزمع مواصلة الجهود لتخليصها في ساعات صباح يوم غد المبكرة".

وقالت الناطقة بلسان الشرطة في النقب، إنه "تم لاحقا تشخيص جثة الشاب التي تم نشلها وتخليصها من مياه الجرف والسيول كجثة التي تعود لأحد الشابين المفقودين منذ نهار يوم الاربعاء الماضي مع مغادرتهما لمنازلهما في قرية ترابين الصانع". ولم يسمح حتى الآن أهل الفقيد نشر إسمه حتى يتم العثور على جثة الشاب الآخر.

هذا ومع انتهاء قائد شرطة النقب، الليفتينانت جنرال عمار بيرتس، بالمشاركة مع نخبة من الضباط الكبار من جلسة لتقييم صورة الوضع ذات الصلة اوعز للقوات بالعمل قدر المستطاع مع استنفاذ كافة الوسائل والجهود المتاحة لتخليص الجثة الثانية في اقرب وقت ممكن كما والتقى مع ذوي الفقيد المرحوم الذي عثر وتعرف على جثته وذوي الاخر الذي ما زال في عداد المفقودين مع العلم على انه من المرجح بان تعود جثة الشاب الاخرى التي لم يتم نشلها وتخليصها بعد وعلى ما يبدو للمفقود الثاني، الأمر الذي لا يمكن الجزم فيه الا بعد تخليص الجثة، مطلعا اياهما حول المستجدات والجهود المبذولة ذات الصلة مشاركا اياهما بمشاعر الحزن والاسى على ما اصابهما من فقدان".

فرقة إنقاذ نادي حورة عثرت عليهما
وأفادنا عبد الرحمن أبو شلظم، مركز عمل وحدة الإنقاذ التابعة لنادي حورة لسيارات الدفع الرباعي HTR) Hura Rescue Team)، أنّ فرقة الإنقاذ التابعة للنادي هي التي تمكنت من العثور ظهر اليوم على احدى الجثتين".

وكان أفراد الوحدة التي تقدم خدماتها التطوعية في حالات الطوارئ في منطقة النقب قد واصلوا الليل بالنهار للبحث عن الشابين، وقد اضطر المتطوعون الى السير لنحو 4 ساعات متواصلة في منطقة وادي (سيال) الممتد شمال شرقي مدينة عراد. .وقد عثر المتطوعون على احدى الجثتين في منطقة (النميرة) وقد جرفتها على ما يبدو مياه السيول.

وأردف أبو شلظم قائلا: "إنّ عملية البحث والتمشيط كانت صعبة للغاية وذلك لوعورة المنطقة، اضافة الى سوء الأحوال الجوية وتشكل السيول الجارفة في المنطقة".