وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس والحمدالله يشيدان بالدفاع المدني

نشر بتاريخ: 14/12/2013 ( آخر تحديث: 14/12/2013 الساعة: 20:06 )
رام الله - معا - هاتف كل من رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله اليوم مدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى، للإطلاع على الإستعدادات وجاهزية الدفاع المدني في مواجهة الطوارئ خلال المنخفض الجوي الذي يستمر تأثيره على الأراضي الفلسطينية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقت العامة والإعلام في الدفاع المدني أن فخامته ودولته ثمن جهود وعمل ضباط وافراد الدفاع المدني وفرق المتطوعين والشركاء وكل من ساند الطواقم في التعامل مع حالات تقديم المساعدة والمساندة وغيرها، مع الإشارة الى أن الدفاع المدني نموذجا في العمل والعطاء المتواصل رغم كل الظروف الصعبة وقلة الامكانيات التي لم ولن تكون حاجزا امام عمل الدفاع المدني الذي يعتبر عملهم جزء من العمل الوطني والانساني في أصعب الظروف الجوية وغيرها.

وأشارا إلى أهيمة الإستعداد والجاهزية لخدمة المواطن في الوقت الذي يحتاج فيه المواطن لهذه الخدمات مشيرا الى ان الاجواء وفق كل المؤشرات فغزارة الأمطار وتساقط الثلوج على الاراضي الفلسطينية فهذه الاجواء وما تبعها من تشكل الفيضانات وتدفق للمياه وإغلاق طرق.

من جهته شكر العميد عيسى فخامة الرئيس عباس ودولة رئيس الوزراءعلى إهتمامهم ومتابعتهم للتطورات ومجريات الأحداث مشيراً الى ان الدفاع المدني وضع خطة للعمل خلال تاثر فلسطين بالمنخفض الجوي.

وأكد على تحديد آليات العمل إعتماداً على الأولوية فأبرزها هي الحفاظ على المواطنين ومن ثم الاملاك مشيرا الى ان غرفة العمليات بالدفاع المدني وضعت برنامج وخطة عمل لمواجهة اي محددات او ظروف طارئة يمكن ان تحدث مضيفا ان مواجهة الاحوال الجوية ليست بالمهمة الصعبة خصوصا في ظل نقص الامكانيات حيث تحاول ادارة الدفاع المدني دائما تطوير الاداء ورفع القدرة والكفاءة.