وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بئر السبع- العشرات في مظاهرة من أجل إطلاق سراح معتقلي "برافر"

نشر بتاريخ: 15/12/2013 ( آخر تحديث: 15/12/2013 الساعة: 19:40 )
بئر السبع - معا - شارك العشرات من سكان النقب ظهر اليوم الأحد في الوقفة الاحتجاجية أمام دار القضاء في مدينة بئر السبع في النقب، تضامنا مع المعتقلين الـ13 الذين بقوا رهن الاعتقال منذ اعتقلتهم الشرطة الإسرائيلية في مواجهات 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على مفرق حورة.

ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات بينها: "يجب إطلاق سراح المعتقلين"، "مستمرون حتى إطلاق سراح المعتقلين"، "يسقط حكم العسكر" وغيرها.

وقال أحد المتظاهرين، شاكر الصانع: "لا يعقل ان يستمر شبابنا في المعتقلات خاصة أنّ القانون الذي تظاهروا ضده قد ذاب مع الثلوج وذهب إلى مقبرة التاريخ.

نوجه رسالة إلى الشرطة الإسرائيلية بأن المظاهرات التي نقوم بها هي سلمية، وسنستمر في المطالبة بحقوقنا الشرعية كوننا أصحاب الأرض الأصليين".

من جانبها قالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري: "تم الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأحد تنظيم مظاهرة غير قانونية وبدون ترخيص في ساحة المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، شارك فيها حوالي 30 شخصا على خلفية التداول هناك في موضوع معتقلي التظاهرة الاحتجاجية من يوم 30.11 الماضي على مفرق حورة ضد مخطط مشروع قانون برافر، وبحيث تمت وانتهت دون تسجيل أية أحداث استثنائية تذكر".