وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة طوارئ بلدية يطا... خلية نحل في ظروف استثنائية

نشر بتاريخ: 15/12/2013 ( آخر تحديث: 15/12/2013 الساعة: 20:17 )
الخليل- معا- تفقد رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة صباح اليوم الأحد طواقم غرفة الطوارئ والعمليات المركزية في مقر البلدية الذين مضى على بعض أفرادها 72 ساعة عمل متواصلة منذ صباح الخميس 12/12/2013 ، ووقف على سجلات نداءات المواطنين خلال المنخفض الجوي العميق الذي تعرضت له المنطقة ، وتفحص آليات الاستجابة التي عايش معظمها خلال الليالي الأربع الفائتة ، بعد أن أمضى ليلة ساهرة مع حلة الطبيعة البيضاء في إيصال المعونات والخيام مشياً على الأقدام لسكان منطقة شكارة جنوب يطا والذين تعرضت منازلهم ومزارعهم للأضرار وبركساتهم للانهيار.

وأفاد مخامرة بأن كافة الطرق في مدينة يطا وريفها قد استكمل فتحها (من طرق رئيسية وفرعية) من الصباح الباكر ليتسنى للمواطنين تأمين احتياجاتهم الضرورية ، بالإضافة إلى تدخل طواقم البلدية في فتح طرق بلدة بني نعيم استجابة لنداء رئيس بلدية وأهالي بني نعيم مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين الهيئات المحلية الشقيقة في مثل هذه الظروف الجوية الصعبة .

وأوعز بضرورة تفقد جاهزية عبارات ومناهل تصريف مياه المطر وتسليك مصارف ومجرى السيول والوديان القريبة من مساكن المواطنين ، لافتاً الأنظار نحو الأهالي الذين يسكنون في العقود العربية في البلدة القديمة محذراً من احتمال انهيار بعضها نتيجة ذوبان الثلوج خلال الساعات القادمة.

وتوجه مخامرة في وقت لاحق لعيادة المرضى وتفقد العائلات المتضررة واعداً بتمكينها وخروجها من محنتها بكل ما تسمح به موارد البلدية وخطتها لمواجهة الكوارث الطبيعية، واعداً أيضاً باستضافة معالي وزير الزراعة قريبا لحصر الأضرار وتقديم التعويضات.

وشكر مخامرة كافة الأفراد والضباط والمنسقين من طواقم العمل المختلفة في غرفة الطوارئ المشتركة الذين يعملون كخلية نحل على مدار الساعة وفي ظروف استثنائية من انقطاع للتيار الكهربائي أحيانا وشدة برودة الجو ووعورة المناطق المنكوبة في أحياء وريف يطا ومسافرها وبعض المجالس المحلية والبلديات المجاورة، مشيداً ومفتخراً بجهودهم المميزة وسرعة استجابتهم في مجال الإغاثة والإسعاف واستدامة الخدمات .

وأعلن مخامرة بأن طواقم البلدية على استعداد تام للتدخل وتلبية النداءات عند أي طارئ في كافة مناطق يطا ومحيطها من قرى وبلديات.