وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يتابع عمل طوارئ وزارة الاشغال في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 15/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 00:51 )
نابلس – معا- قام اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان بتفقد عمل عمليات طوارئ مديرية الوزارة في محافظة نابلس، وأصدر تعليماته بقيام المديرية باستئجار آليات من القطاع الخاص في حالات الضرورة لتوفير افضل خدمات للموطنين في المناطق كافة.

واستهل جولته بزيارة غرفة العمليات المركزية في الهلال الاحمر الفلسطيني والتقى عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس واعضاء الغرفة من بلدية نابلس والغرفة التجارية وملتقى رجال الاعمال ووزارة الاسرى وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني والاجهزة الامنية وبلدية بيت دجن، والدفاع المدني، وشركة كهرباء الشمال ووزار الحكم المحلي.

وأوضحت الاتيرة أن نابلس كمدينة واقعة على جبلين تأثرت بشكل واضح في الموجة الثلجي وتم فتح الطرق الرئيسية وهناك مشكلة كهرباء يتم العمل على تجاوزها من قبل الشركة. وأشادت بدور وجهود وزار الاشغال العامة والإسكان الذين تواصلوا مع غرفة العمليات وعملوا على مدار الساعة لفتح الطرق الرئيسية والنافذة والرابطة.

واشاد المهندس غنيم بروح التعاون العالية التي سادت جميع جهات الاختصاص للتدخل في حالات الطوارئ وشكلت غرف عمليات محافظة نابلس نموذجا في هذا المجال، وأشار أن تعليمات واضحة في وزارة الاشغال العامة والإسكان باستئجار آليات حيث دعت الضرورة لذلك.

وأكد الوزير غنيم استمرار اغلاق طريق الباذان بسبب انهيارات صخرية من الجبل والخشية من احتمالات انزلاقات كتلة رملية.

وقام الوزير غنيم بتفقد مستشفى رفيديا والتقى الطاقم الطبي للاطلاع على سهولة وصول المرضى إلى المستشفى بعد أن قامت الوزار بازالة الثلوج من مدخل المستشفى والطريق المؤدي اليه.

وتفقد الوزير غنيم سير عمل آليات الوزارة في منطقة العامرية واسكان المهندسين حيث تتسم الطبيعة الطبوغرافية جبلية الامر الذي يصعب عمل الآليات الا ان اليات الوزارة واصلت عملها لازالة الثلوج لفتح الطرق هناك.

وعقد اجتماعا مع طاقم الطوارئ في مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة نابلس بحضور صلاح هنية مدير عام العلاقات العامة والمهندس عبد الرحيم قعدان مدير مديرية الاشغال في المحافظة وناصر كراكرة مدير قسم الميكانيك في الوزارة. وشاد بجهودهم وعبر عن تقديره العالي لدور فرق الطوارئ التابعة للوزارة في المحافظات كافة والجهد المهم الذي يلعبه بالتعاون مع الجهات كافة ممثلة بالدفاع المدني والبلديات والشرطة والصحة والاسعاف والطوارئ.
وتواصل الوزير غنيم مع الدكتور عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية لتوفير مولد كهرباء لللنصارية والعقربانية في الاغوار في محافظة طوباس نتيجة لانقطاع الكهرباء عنهما وضرورة تسريع امر شراء المولد وتركيبه.