وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خانيونس تشرع بترميم آثار المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 15:00 )
غزة - معا - شرعت بلدية خانيونس، جنوب محافظات غزة، اليوم، بترميم آثار المنخفض الجوي الذي عصف بالمنطقة خلال الأيام الماضية وألحق خسائر فادحة بمنازل المواطنين والأراضي الزراعية والأشجار المثمرة وشبكة الطرق وإحداث تصدعات في جدران برك تصريف مياه الأمطار بالإضافة إلى آليات ومعدات البلدية.

وذكر مدير دائرة الصحة والبيئة ورئيس لجنة الطوارىء بالبلدية د. يوسف شبير، خلال بيان مكتوب صدر عن المكتب الإعلامي للبلدية اليوم، أن طواقم البلدية المختلفة قد إنطلقت فعلياً بترميم وصيانة بعض الشوارع والطرقات التي تأثرت قشرتها الإسفلتية وبنيتها التحتية جراء الأجواء العاصفة وكميات المطر المهولة التي تساقطت على المدينة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال صيانة لمحطات ضخ الصرف الصحي وبرك تجميع مياه الأمطار، وتنظيف مصائد المطر.

وأوضح شبير أن عمليات الترميم وإزالة آثار المنخفض الجوي تتم بجهود ذاتية من البلدية بالتعاون مع الجهات المختصة وفي مقدمتها مصلحة مياه بلديات الساحل بصفتها الشريك الأساسي والمهم الداعم لقطاعي المياه والصرف الصحي بمدينة خان يونس.

وأضاف قوله أن البلدية قامت بتوجيه عدد من آلياتها لإغلاق الحفر في الأراضي الزراعية التي أحدثتها السيول الجارفة وذلك من خلال توفير كميات من الرمال وتفريغها في المناطق المنخفضة وتحويل مسارات مياه الأمطار لحصرها في مسالك جديدة لإبعادها عن ممتلكات ومنازل المواطنين للحفاظ على أرواحهم وتجنيبهم المخاطر المحدقة.

وبين شبير أن طواقم البلدية تبذل جهوداً جبارة تجري على قدم وساق من أجل تأمين وصول كافة خدماتها ورفع الأذى عن المواطنين المتضررين الذين تم إجلائهم من بيوتهم السكنية من خلال فرق الدفاع المدني وتوزيعهم على مراكز إيواء داخل المدارس.

ورفعت البلدية رسالة شكر وإمتنان إلى مصلحة مياه بلديات الساحل التي كان لها الدور الكبير والأثر البالغ في مساعدة طواقم البلدية ميدانياً وتقديم مختلف أنواع الدعم اللوجستي من أجل تأمين حياة المواطنين والتخفيف من آثار المنخفض الجوي.