وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني: خسائر محافظة اريحا قليلة نسبيا

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 14:59 )
اريحا - معا - قال ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار ان التقارير الاولية لحجم الخسائر في محافظة اريحا والاغوار قليلة نسبيا وانحسرت في القطاع الزراعي والفخسائر المادية ولم تسجل بفضل الله خسائر بشيرية تذكر جراء المنخفض الجوي الذي عصف بفلسطين مؤخرا. وذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ على عدد من المؤسسات واقضية ونواحي المحافظة.

واضاف كان الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على تواصل دائم معنا ومع كل محافظات الوطن وتعليمات واضحة ببذل كل جهد ممكن وابقاء كل الاجهزة والمؤسسات ذات العلاقة بحالة طواريء دائمة.

وثمن المحافظ الفتياني بالمهنية العالية والجهود الكبيرة التي بذلتها البلدية والمجالس والهيئات المحلية والقروية والدفاع المدني والشرطة والامن الوطني والهلال الاحمر والمستشفى واعضاء لجنة الطواريء بالمحافظة والاجهزة ذات الاختصاص اثناء فترة تعرض البلاد للمنخفض الجوي قال المحافظ الفتياني ان لجنة الطوارئ بمكوناتها المختلفة استطاعت بفضل الله اولا والجاهزية العالية والاستعداد والعمل بروح الفريق التعامل مع كل النداءات اثناء فترة المنخفض الجوي.

وفي مديرية التربية والتعليم التقى مدير التربية والتعليم محمد الحواش واطلع على سير العمل في مدارس المحافظة وانتظام العملية التعليمية في مدارس المحافظة بعد انقطاعها اثناء فترة المنخفض الجوي.

وفي مديرية الزراعة التقى المحافظ الفتياني بمدير الزراعة احمد الفارس واطلع على سير العمل في عمليات تقدير الخسائر الناتجة عن المنخفض الجوي معربا عن امله في ان تكون الخسائر طفيفة ولا تتفاقم بعد المنخفض الجوي بسب تدني درجات الحرارة وتكون الصقيع والذي يمكن ان يقضي على الموسم الزراعي في محافظة اريحا والاغوار. واكد ان الحكومة لن تاول جهدا في دعم وعتعويض المزارعين والمواطنين وفق الامكانات المتوفرة.