وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية أوقاف طولكرم تعقد اجتماعها الدوري لأئمة ومؤذني مساجد

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 19:30 )
طولكرم -معا - عقدت مديرية أوقاف محافظة طولكرم اليو الاجتماع الدوري لأئمة ومؤذني المحافظة وذلك في قاعة مكتبة دار الحديث الشريف .

وبدأ الاجتماع بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ عصام صباح إمام المسجد القديم في المدينة ثم بكلمة ترحيبية من مدير المساجد الشيخ عدنان سفاريني الذي رحب بالحضور ودعاهم إلى متابعة صيانة المساجد واتخاذ قواعد السلامة العامة وضرورة توفير إطفائية في كل مسجد والحفاظ على شبكة الأذان الموحد حاثا إلى ترشيد استهلاك الكهرباء وعد استخدام المدافئ الكهربائية لما فيها من خطورة على المساجد .

ودعا مدير اوقاف محافظة طولكرم خلدون أبو خالد بكلمته بعد نقله تحيات وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش إلى جميع الأئمة والمؤذنين الى المحافظة وصون المساجد وتفقدها خاصة بهذه الايام الممطرة بالاضافة الى تشكيل لجان للمساجد وتخصيص خطبة جمعة والدروس الوعظية للحديث عن طرق التربية السليمة المتبعة في ديننا الإسلامي الحنيف.

واضاف ان الاجتماع تناول قضايا ادارية وفقهية وارشادية وتنظيمية للعمل من الاجازات وضبطها، والتعاون البناء ما بين الامام والمؤذن والخادم بالاضافة الى مسائل تخص الجمع في فصل الشتاء واخرى تهم الوعظ ورسالة المسجد والتفاعل مع المجتمع .