وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة واسعة لتنظيف وتهيئة المدارس في منطقة جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 21:06 )
نابلس- معا - تعمل مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس لحظة بلحظة على الاتصال والتنسيق مع الهيئات الرسمية والشعبية في بلدات وقرى جنوب نابلس لتهيئة المدارس وتنظيفها من الثلوج وإعدادها لاستقبال الطلاب الساعة العاشرة من صباح يوم غد الثلاثاء حسب أوضاع هذه المدارس.

وتقوم حتى ساعات المساء طواقم من بلديات ومجالس قريوت وجالود وقبلان والسًاوية ويتما وأوصرين بتنظيف ساحات المدارس من الكميات الضخمة من الثلوج المتراكمة.

وقد أنهت في وقت سابق طواقم مجالس جوريش، دوما، المجدل، أودلا، عموريا، تلفيت، بيتا، خربة الطويّل، اللبّن، مادما، عصيرة القبلية، بورين تنظيف ساحات المدارس فيها.

ولا زالت الثلوج متراكمة حتى اللحظة في جميع مدارس عورتا، والطرق صعبة باتجاه مدرسة بنات السّاوية الثانوية واللبن السّاوية الثانوية المختلطة من جهة السّاوية ، وتم إزالة المظلات المحطمة من ساحة مدرسة السّاوية الأساسية المختلطة، كما لا زالت الثلوج متراكمة أيضاً في مدارس عوريف.

وفي بلدة عقربا لا زالت الثلوج متراكمة أيضاً في جميع ساحات المدارس وكذلك مدرسة يانون الأساسية المختلطة وستعمل طواقم بلدية عقربا اعتباراً من صباح الغد على تجهيز المدارس وإعادة تأهيلها.

ولا زالت الثلوج متراكمة بكثافة على الطريق الفرعي الموصل لمدرسة جالود، حيث يبذل الأهالي بالتعاون مع المجلس جهوداً كبيرة لفتحها.

وتبقى مشكلة وصول الطلاب لمدارسهم قائمة بسبب انجماد الثلوج، وخطورة التزحلق على الطرقات خصوصاً في القرى والبلدات الجبلية مثل قصرة، عورتا، عقربا، قبلان، عصيرة، بيتا، أوصرين وبعض الأجزاء من بلدتي حوارة وجماعين.