وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله حنا يستقبل وفد لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 21:48 )
القدس- معا - قام وفد يمثل لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس اليوم بزيارة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في البطريركية الارثوذكسية داخل القدس العتيقة وقد تمكن الوفد من الوصول الى البطريركية بالرغم من تراكم الثلوج والصقيع والأحوال المناخية الباردة.

وقد ضم الوفد السيد اسماعيل الخطيب رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس والسيد بهاء نبابتة مسؤول الشباب في اللجنة وقد تم التداول في هذا اللقاء في احوال مدينة القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة من تعديات تستهدف مقدساتها وإنسانها.

وقد عبر الوفد عن التضامن الكبير مع الراهبات المخطوفات في معلولا وكذلك المطارنة الذين سبق اختطافهم قبل عدة اشهر كما وكل المخطوفين في سوريا، مؤكدين رفضهم للتعديات التي تستهدف المقامات الدينية ودور العبادة ورجال الدين.

كما تم التأكيد في هذا اللقاء على اهمية العمل المشترك الاسلامي المسيحي نبذا للتطرف والعنف والكراهية ذلك لان من يقتلون ويذبحون باسم الدين، الدين منهم براء.

وقد شكر المطران عطاالله حنا اللجنة على زيارتها ومواقفها الانسانية والوطنية وأشاد بدورها الانساني في مدينة القدس وخاصة اثناء العاصفة الثلجية الاخيرة حيث تشكلت لجنة طوارئ ساعدت في انقاذ حياة كثير من المواطنين الذين علقوا بسبب الثلوج وقدمت العديد من المساعدات للأسر المتضررة.