وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرد لم يرحم الأسرى في مجدو من قمعهم ورشهم بالغاز

نشر بتاريخ: 17/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 11:16 )
رام الله -معا - أفادت محامية وزارة الأسرى شيرين عراقي أن البرد الشديد وهطول الثلوج لم ترحم أسرى سجن مجدو من قمعهم على يد وحدات خاصة عندما قامت هذه الوحدات صباح يوم الأربعاء الماضي الساعة السادسة صباحا باقتحام قسم 9 في سجن مجدو على يد قوة تزيد عن 250 شرطي ورش الأسرى بالغاز.

وقال الأسير محمد أبو سريس أن الأسرى قاموا بالدفاع عن أنفسهم بإلقاء المعلبات على القوة المقتحمة والضرب على الأبواب، وعلى أثر ذلك قامت القوة المقتحمة بإخراج الأسرى من القسم وتجريدهم من كل الأدوات الكهربائية وقد تزامن ذلك مع زيارة الأهالي من منطقة نابلس.

وأشار أبو سريس الى أن الشقيقين الأسيرين يحيى الزبيدي وجبريل الزبيدي قد تم عزلهما في الزنازين وأن عدد من الأسرى أصيبوا باختناقات جراء الرش بالغاز ونقلوا إلى عيادة السجن.

وقال أن إدارة السجن قامت بتقليص وقت الزيارة للأهالي إلى نصف ساعة بسبب المشكلة التي جرت، وأن الأسرى قاموا برفع احتجاج على ما حدث بحقهم وإعادة وجبة العشاء في نفس اليوم في جميع الأقسام.

وأكد أبو سريس أن قسم 9 لا زال مغلقا وتحول إلى زنازين، ولا زال الأسرى معاقبين من الخروج ومن الزيارات إضافة إلى مصادرة كافة الأجهزة الكهربائية في القسم.