وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من غرفة الطوارئ بنابلس يزور جنوب نابلس للاطلاع على الاضرار

نشر بتاريخ: 17/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 16:40 )
نابلس- معا - قام وفد مشترك من غرفة الطوارئ ظهر اليوم بزيارة الى منطقة قرى جنوب نابلس للاطلاع على الاضرار الاقتصادية التي خلفها المنخفض الجوي في محافظة نابلس. وقد ضم الوفد نائب محافظ محافظة نابلس رئيسة لجنة الطوارئ عنان الاتيرة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي ، وطايل عودة الحواري نائب امين سر الغرفة، ومدير عام وزارة الاقتصاد الوطني بشار الصيفي يرافقه عصام حرزالله، كما شارك في الزيارة يوسف عصيدة من مديرية الحكم المحلي بنابلس.

وجاءت الزيارة في اطار متابعة الجهات المسؤولة للاضرار الاقتصادية التي نتجت عن الحالة الجوية التي سادت مؤخرا واحدثت اضرارا كبيرة في جميع القطاعات.

وطمأنت عنان الاتيرة المتضررين على دور الحكومة بالمتابعة حول كافة الاضرار التي سجلت في المحافظة ، مؤكدة ان كافة الجهات في نابلس عملت ما بوسعها للمساعدة في الايام الاخيرة من اجل التخفيف عن المواطنين ، كما ان العمل المشترك بينها حقق اهدافه في خدمة كافة المناطق التي تعرضت لآثار المنخفض الجوي.

من جهته، قال حسام حجاوي ان الغرفة اعدت استبيان لحصر الاضرار التجارية والصناعية بالتعاون مع محافظة نابلس ووزارة الاقتصاد الوطني، ووزارة الحكم المحلي ، للوقوف والاطلاع على حجم الخسائر ، من خلال تكليف فريق ميداني مؤلف من مندوبين عن الغرفة والمحافظة ومديرية وزارة الاقتصاد الوطني. واضاف ان الغرفة ستتابع على مدار اليومين القادمين حصر الاضرار الاقتصادية في المدينة والريف بالتعاون مع المجالس البلدية والقروية.

وافاد بشار الصيفي ان وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اصدر تعليماته للاهتمام بحصر الخسائر التي تعرض لها القطاع الخاص في محافظة نابلس، وذلك من اجل متابعتها ورفعها للحكومة.

الجدير ذكره ان المتضررين ابدوا ارتياحهم لمتابعة مسؤولي غرفة الطوارئ في نابلس والتي عبرت عن الاهتمام بهم وبمنشآتهم الاقتصادية.