وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كيف أثر المنخفض على اعياد الميلاد؟

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 10:33 )
بيت لحم- معا - لم تكن تعلم مدينة بيت لحم أنها على موعد مع عاصفة قوية مثل "أليكسا" لتدمر غالبية ما ارتدته من زينة استعدادا للاحتفال بميلاد السيد المسيح (عليه السلام)، وهي أيضا تستعد لاستقبال مئات آلاف السياح في أشد حركة سياحية تشهدها المدينة طوال العام.

ففي الوقت الذي لبست فيه مدينة بيت لحم حلتها القشيبة ابتهاجاً بحلول اعياد الميلاد، دمرت العاصفة الثلجية "أليكسا" شبكات الكهرباء الخاصة باحبال الزينة والأضواء التي عُلّقت على الاشجار وخاصة شجرة الميلاد وسط ساحة المهد.

ويقول عبد فواغرة رئيس قسم الانارة في بلدية بيت لحم لوكالة معا ان جزءا كبيرا من الزينة التي اكملت البلدية تعليقها بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة في شوارع وحارات بيت لحم دمّرت نتيجة العاصفة الثلجية.

وأوضح فواغرة ان نحو 25 بالمئة من كوابل الانارة وشبكة الزينة والأعمدة التي وضعت قد دمرت بالكامل، وبدأت البلدية عملية اعادة اصلاحها من جديد استعدادا لأعياد الميلاد.

وجرت العادة خلال السنوات الماضية على اقامة احتفالات وسط ساحة المهد قبيل اعياد الميلاد المجيدة لكن هذا العام اجل جزء منها جراء المنخفض الجوي الذي ابقى معظم المواطنين حبيسي منازلهم لقوة العاصفة.

ويضيف ان الاحوال الجوية الباردة ما زالت تؤثر على الاضاءة والزينة حيث ان البرد القارس والصقيع الذي يتجمع على احبال الاضاءة واشكال الزينة يؤدي الى تفجيرها.

ويقول فواغرة ان العاصفة "ألكيسا" اثرت على البرنامج الذي اعدته البلدية للإضاءة والاحتفالات، حيث يتطلب ذلك طلب كميات اضافية من الاضاءة التي تحتاج الى بعض الوقت لتصل بنفس الجودة.

وأشار الى ان طواقم البلدية كانت تتابع كل صغيرة وكبيرة اثناء العاصفة ولولا تواجدها الدائم ميدانيا لكانت الخسائر اكبر بكثير.