وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تنعى مؤسس برنامج غزة للصحة النفسية إياد السراج

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 10:12 )
غزة - معا - نعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الناشط الفلسطيني الحقوقي الكبير د . إياد السراج مؤسس برنامج غزة للصحة النفسية والذي فارق الحياة في إحدى المشافي الإسرائيلية عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص صدر عنها بأن د . السراج كان قد حاز على مجموعة كبيرة من الجوائز الدولية والإنسانية نتيجة لجهوده المؤسساتية والحقوقية الكبيرة التي قدمها من أجل الوصول نحو حياة فلسطينية أفضل مشيرة إلى أن د . السراج كان قد سعى لتأسيس برنامج غزة على إثر الإنتفاضة المجيدة للشعب الفلسطيني عام 1987 سعيا نحو تقديم الدعم النفسي والحقوقي لأبناء الشعب الفلسطيني.

وذكرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الراحل الكبير د . إياد السراج كان أحد مؤسسي لجنة الوفاق والمصالحة الفلسطينية حيث شغل مهمة أمين السر للجنة وهو من أبرز الأطباء النفسيين في فلسطين والعالم العربي وله العديد من المؤلفات والأبحاث والدراسات النفسية والحقوقية.

ودعت لجنة الأسرى إلى مشاركة واسعة في تشييع جنازة الراحل الفلسطيني الكبير إلى مثواه الأخير مؤكدة أن د . إياد السراج مؤسس برنامج غزة للصحة النفسية ترك خلفه إرثا كبيرا من العمل الوطني والحقوقي ويجب استثماره لمصلحة وخدمة القضية الفلسطينية وقضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث قدم برنامج غزة للصحة النفسية الكثير من الخدمات للنهوض بقضية الأسرى وبالتعاون مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية.