وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضميدي: لا بد من وقفة جماعية من كافة المؤسسات تقييماً للمنخفض

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 13:10 )
رام الله -معا - اكد الدكتور نبيل الضميدي , وزير النقل وامواصلات, رئيس المجلس الاعلى للمرور انالمجلس يثمن جهد كافة المؤسسات التي عملت بحماسه عاليه خلال المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد في الايام القليلة الماضية ولا زالت آثاره لغاية اللحظة .

وقال :"رأينا بأعيننا رجال الدفاع المدني وموظفي البلديات وموظفي الاشغال العامة والشرطة والأمن العام والمتطوعين وشركات الكهرباء والجميع وهم يعملون بكل ما يملكون من طاقة ، وشاهدنا وسمعنا الإعلاميين والصحفيين على شاشات التلفزيون والإذاعات وشبكات التواصل الاجتماعي وهم يصلون الليل بالنهار لتوجيه الجميع لمعالجة أي مشكلة هنا أو هنالك".

وشكر كل ما ساهم بالتخفيف عن المواطنين أعباء هذه العاصفة القوية "والتي وأشعرتنا بأن هنالك تحول مناخي ملموس في منطقتنا حيث أننا لم نعتاد سابقاً على مثل هذه المنخفضات الجوية وما سببته من تراكم الثلوج في شوارعنا وغمرت مناطق بكاملها والحقت الضرر على القطاع الزراعي".

وتابع :"لكننا في هذه الاثناء ومن قناعتنا التامة بأن هنالك تحولات مناخية ستؤدي بالمؤكد الى وجود منخفضات أخرى خلال هذا الشتاء فإن ذلك يعطينا مؤشر واضح بضرورة العمل وبكل جهد لزيادة الجاهزية لدى لبلديات و كافة الطواقم العاملة بالطوارئ أو الدفاع المدني وكافة المؤسسات ذات العلاقة ، وهذا بهدف التقييم لكي نتعرف على نقاط ضعفا وقوتا التي واجهناها خلال هذا المخفض ".

وقال اننا المجلس الاعلى للمرور سنقوم وبالسرعة الممكنة الى عقد اجتماع يضم كافة المؤسسات التي عملت على أرض الواقع من أجل مناقشة كل ما ما تم تنفيذه بهدف الخروج بتوصيات حقيقية نابعة من التجربة والتي ستعطينا بالمؤكد نتائج حقيقية بهدف تطوير أنفسنا من خلال مراجعة وتحليل دقيق.