وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي الساوية يثمنون دور المجلس القروي ولجان الطوارئ على مساعدتهم

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 13:12 )
نابلس -معا- ثمن أهالي ووجهاء الساوية جنوب نابلس دور المجلس القروي على كافة الجهود والمساعدات التي قدمها المجلس ولجان الطوارئ للمواطنين على دورهم في مساعدة الأهالي والتخفيف من معاناتهم خلال المنخفض الجوي وانقطاع التيار الكهربائي لأكثر من أربعة أيام .

وقال احد المواطنين أن رئيس المجلس القروي والأعضاء ولجنة الطوارئ في القرية عملوا على مدار الساعة بالتناوب لمواجهة المنخفض الجوي وتداعياته وتقديم الخدمات والمساعدات لعدد من الاسر المتضررة وتلبية النداءات الموجهة من تلك الاسر الأمر الذي يشير بالاستعدادات الكاملة والتحضير الجيد لهذا المنخفض بعد الإعلان عن تشكيل لجان طوارئ من قبل محافظة نابلس لكافة الهيئات والمؤسسات المحلية من اجل التخفيف من معاناة المواطنين خاصة في المناطق الواقعة بما يسمى منطقة (ج) والبعيدة عن مراكز الخدمات.

بدوره أكد رئيس المجلس القروي عبد الرحيم سليمان انه وبحمد الله لم يكن هنالك خسائر بشرية بالارواح سوى أضرار بالبنية التحتيه تم حصرها وقام بفتح الطرقات الرئيسية في اليوم الثاني من المنخفض لتمكين المواطنين من الحركة.

وأشار إلى أن الأضرار التي حصلت خارجة عن الإرادة بسبب تراكم الثلوج على عدد من المشاريع وشبكة الكهرباء والمياه وهي كالتالي احتراق مفتاح موزع كهربائي داخل الشبكة الداخلية تم شراءه على الفور بتكلفة 5000 شيكل بركس للدواجن يوجد بداخله أكثر من 600 طير تعود ملكيته للمواطن أنور مصطفى الخطيب وعدد من الدفيئات الزراعية والبيوت البلاستيكية تعود ملكيتها لكل من جواد كفينا وعبد الباسط الخطب وناصر مصطفى سعيد ، وجيه مصطفى، ونادر كفينا وعدنان الديك،وعدنان احمد ،نادر كفينا.

وناشد سليمان كافة المسئولين وجهات الاختصاص تعويض كافة المواطنين المتضررين من هذا المنخفض حسب الإمكانيات المتاحة وشدد على ضرورة انشاء مركز للدفاع المدني في القرية يخدم اكثر من 10 قرى مجاورة كون القرية تقع على شارع عام يربط بين محافظة نابلس ورام الله.

هذا وتمتاز القرية بوحدة أبناءها في الوطن والشتات والحفاظ على النسيج الاجتماعي بين الاهالي والحفاظ على القيم والمبادئ الاخلاقية والترابط الاسري والتكافل الاجتماعي في القرية الأمر الذي ساهم بنجاح كافة الجهود في مواجهة الصعوبات والمنخفض الجوي والتخفيف من معاناة المواطنين .