وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يجدد الاعتقال الاداري للأسير فضل النجار للمرة الثالثة

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 13:22 )
الخليل -معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الادارى للأسير فضل إسماعيل عبد الرحمن النجار 35 عام من بلدة يطا جنوب محافظة الخليل، للمرة الثالثة على التوالي لمدة 6 أشهر .

وأوضح المركز في تصريح صحفي بان الأسير النجار كان قد اعتقل في 21/12/2012، وفرض عليه الاحتلال الاعتقال الادارى دون تهمه لمدة 6 أشهر، وعند انتهاءها جدد له الإدارى للمرة الثانية، وأمس قام بتجديد الاداري له للمرة الثالثة على التوالي، علما بأنه أسير سابق ، اعتقل 3 مرات لدى الاحتلال وأمضى خلالها 3 سنوات في الاعتقال الادارى، وكان يعمل قبل الاعتقال سائق باص لدار الأيتام التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل .

وأشار المركز إلى أن الأسير النجار يعاني من وجود جرثومة في جسمه تسبب له ألام شديدة ، ولا يتلقى علاج مناسب لحالته المرضية ، الأمر الذي يفاقم معاناته ويجعله مهدد بتردى وضعه الصحي أكثر من ذلك .

وبين المركز بان الأسير "النجار" متزوج ولديه أربعة من الأبناء هم " أسيد ، إسماعيل ، يوسف ، يقين " ويمنع الاحتلال أبناؤه وزوجته من زيارته منذ اعتقاله بحجج أمنية ، علما بان له شقيق شهيد وهو " يونس النجار" استشهد عام 2005 ، وكذلك شقيقه الأخر "جهاد" معتقل ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة منذ عام2001 .