وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس الفيتنامي يستقبل السفير الفلسطيني لتعزيز العلاقات بين البلدين

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 13:57 )
هانوي - معا - استقبل رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية، تشرونغ تان سانغ، في قصر الرئاسة بالعاصمة هانوي، اليوم، سفير دولة فلسطين في فيتنام، د. سعدي الطميزي، وذلك عشية الانتهاء من الفعاليات المتعددة التي نظمتها سفارة دولة فلسطين في فيتنام إحياء للذكرى الخامسة والعشرين لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين فلسطين وفيتنام، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ونقل السفير د. الطميزي إلى الرئيس تشرونغ تان سانغ تحيات الرئيس محمود عباس، وتهانيه بحلول العام الجديد، كما عبر عن شكره وتقديره لفيتنام، حزبا وحكومة وشعبا، لمواقفها الداعمة والمؤيدة للحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني.

وأثنى د. الطميزي على دور كافة المؤسسات الحكومية والأهلية الفيتنامية، لدورها في المشاركة في تنظيم الفعاليات التضامنية المتعدده في فيتنام. كما أشاد بالتطور الذي تشهده علاقات الصداقة والتعاون بين فلسطين وفيتنام، وكذلك بالإنجازات التي تحققها فيتنام على صعيد البناء والتنمية.
|255972|
من جهته، استذكر الرئيس تشرونغ تان سانغ، مسيرة العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين، معربا عن تقديره لفلسطين ودورها في دعم كفاح الشعب الفيتنامي خلال مرحلة التحرر الوطني ومواجهة العدوان الأجنبي، وأضاف بأن فيتنام ستبقى على الدوام وفية لفلسطين ومؤيدة لحقها في تقرير مصير شعبها وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة.

وقد عبر عن سعادته وتهانيه بالاعتراف الدولي بدولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة عام 2012. كما أشاد بالزيارة التي قام بها السيد الرئيس محمود عباس " أبو مازن " إلى فيتنام عام 2010م والتي شكلت مرحلة جديدة في تعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين الصديقين، فلسطين وفيتنام.
|255974|